خرج “كود”… المحامي الهيني نشر رد قوي على النقيب بسبب منع المحامين من التعامل مع وسائل الإعلام وقال:”اي محاولة للجم حرية تعبير المحامين مالها الفشل والانتكاسة”

آخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 10:29 مساءً
خرج “كود”… المحامي الهيني نشر رد قوي على النقيب بسبب منع المحامين من التعامل مع وسائل الإعلام وقال:”اي محاولة للجم حرية تعبير المحامين مالها الفشل والانتكاسة”
جمال مايس
يبدو ان صبر المحامي الهيني “تقادا” ، ونشر قبل قليل تدوينة على حسابه الشخصي بالفيسبوك يرد فيها على نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء الذي نشر بيانا يمنع فيه المحامين من الإدلاء بارائهم لوسائل الإعلام وعدم الخوض في بعض الامور التي تتعلق بالمتقاضين باعتبارها سرا من أسرار المهنة.
الهيني علق قائلا :”تعليقا على نقيبنا … لا اساس قانوني ولا فقهي ولا مهني للحجر على المحامي في ممارسته المهنية وحريته في التعبير لانه لا قيد الا القانون فقط وفقط
ومن حق المحامي ان يتحدث في الامور المهنية خارج الجمعية العمومية للهيئة  وكل قيد غير قانوني وغير مقبول ومن حق المحامي نقد مؤسساته المهنية وكل تحجير غير مقبول واي حصانة هي خارج القانون ولا يمكن القبول بها ولا يمكن لاي كان تقييم عمل زملائه المحامين ولا فرض قيود على التعامل مع وسائل الاعلام”.
وأردف الهيني :”نحن في مهنة الحرية وليس في مهنة القيود والحصانات الغير القانونية وكل من اخطأ يتحمل مسؤوليته وعلى كل متضرر اللجوء للمؤسسات المهنية وللقضاء”.
واختتم المحامي الهيني تدوينته قائلا :”ان اي محاولة للجم حرية تعبير المحامين مالها الفشل والانتكاسة لان المحامون بطبعهم ميالون  للحرية وللانتصار للاستقلالية وليس التبعية”.
Share Button
2020-02-13 2020-02-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة