قافلة طبية واسعة في مختلف التخصصات باقليم خنيفرة وانجاز 60 عملية جراحية وعامل خنيفرة يزور المستشفى الإقليمي -صور-

آخر تحديث : الإثنين 10 فبراير 2020 - 5:44 مساءً
قافلة طبية واسعة في مختلف التخصصات باقليم خنيفرة وانجاز 60 عملية جراحية وعامل خنيفرة يزور المستشفى الإقليمي -صور-

مراسلة خاصة

نظمت مندوبية وزارة الصحة باقليم خنيفرة والمستشفى الاقليمي بخنيفرة  وعمالة الاقليم بشراكة مع جمعية القافلة الجراحية بمدينة البيضاء ، قافلة طبية للجراحة بالمستشفى الإقليمي لخنيفرة خلال الفترة الممتدة من 07 الى08 من فبراير 2020 .

وتأتي هذه القافلة في اطار الانشطة الطبية التواصلية التي تقوم بها المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بخنيفرة تجسيدا لسياسة تقريب الخدمات الطبية الجراحية من المواطنات والمواطنين خاصة المتواجدين بالمناطق النائية .

وقد ساهم في انجاح هذه القافلة الطبية الجراحية طاقم الطبي والتمريضي والتقني والمهني .وهمت العمليات الجراحية تخصصات جراحية : 60 مستفيد من هذه العمليات الجراحية موزعة على الشكل الاتي : 44 عملية تهم الجراحة العامة (الفتق و المرارة) خاصة من النساء .و 16 عملية تهم جراحات مختلفة للاطفال ، بحيث ان اغلب المستفيدين والمستفيدات من ساكنة الاقليم .

و استفاد المرضى من بعض الادوية بالمجان حسب وصفات الاطباء .وقد لقيت هذه التظاهرة الطبية استحسانا كبيرا لدى الساكنة المستفيدة من هذه العمليات الجراحية حيث عبرت عن ارتيحها وتقديرها لهذا العمل الانساني والنبيل .كما تقدمت بالشكر الجزيل للمجهودات التي بذلتها الاطر الطبية وشبه الطبية والتقنية والادارية في شخص المدير الجهوي للصحة والمندوب الاقليمي للصحة والاطباء والممرضين والممرضات وكذا السلطات المحلية في شخص عامل اقليم خنيفرة من اجل هذا العمل الانساني الذي يرسخ قيم التضامن والتكافل الاجتماعي .

Share Button
2020-02-10 2020-02-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز