بادرة مزيانة…يوم أولمبي في مختلف الرياضات لفائدة نزلاء السجن الفلاحي بالفقيه بن صالح

14 نوفمبر 2019
بادرة مزيانة…يوم أولمبي في مختلف الرياضات لفائدة نزلاء السجن الفلاحي بالفقيه بن صالح

عن إدارة السجن الفلاحي للفقيه بن صالح

 

بمناسبة الذكرى 44 للمسيرة الخضراء ، والذكرى 64 لعيد الاستقلال المجيد ، نظم السجن الفلاحي بالفقيه بن صالح بشراكة مع المندوبية الاقليمية لوزارة الشبيبة والرياضة بالفقيه بن صالح يومه 14-11-2019 ، يوم رياضي لفائدة نزلاء المؤسسة السجنية بإقامة مجموعة من الانشطة الرياضية .

وتم افتتاح هذا اليوم بأداء تحية العلم وترديد النشيد الوطني من طرف النزلاء المشاركين والبالغ عددهم حوالي 165 نزيل ، ليتم اعطاء الانطلاقة للأنشطة الرياضية المبرمجة بداية برياضة الايروبيك والتي شارك فيها معظم النزلاء.

الفقرة الموالية كانت فرصة لاجراء دورة تكوينية في المبادئ الاولية لرياضة كرة السلة ، ليتم الانتقال بعدها مباشرة لأجراء اربع مباريات لفائدة النزلاء الرغبين في المشاركة .

وكنشاط ختامي تم اجراء المباراة النهائية برسم دوري كأس العرش المنظم من طرف المؤسسة ، والتي أسفرت عن فوز فريق الحي الثاني على فريق الحي الاول بفضل الضربات الترجيحية . ليتم توزيع الجوائز على الفرق المشاركة.

هذا وقد لقيت هذه الانشطة الرياضية استحسانا وتجاوبا كبيرا من طرف النزلاء الحاضرين ، الذين أبانوا عن حسن التنظيم ، من خلال الانخراط الجدي في هذه الانشطة لإبراز مؤهلاتهم الرياضية والبدنية .

ويأتي هذا الاحتفال في اطار توجيهات المندوبية العامة لإدارة السجون واعادة الادماج الرامية الى اشراك فعاليات المجتمع المدني في مختلف البرامج والانشطة الهادفة لتأهيل النزلاء من ادماج في المجتمع بعد الافراج عنهم.

الاخبار العاجلة