هدي مكانتش على البال!!… غياب الخطيب ديال الجمعة لي فوق جبل عين اسردون يربك المصلين ويفتح باب الفتاوى في كيفية الصلاة!

آخر تحديث : الجمعة 27 سبتمبر 2019 - 9:10 مساءً
هدي مكانتش على البال!!… غياب الخطيب ديال الجمعة لي فوق جبل عين اسردون يربك المصلين ويفتح باب الفتاوى في كيفية الصلاة!

جمال مايس //صورة من الأرشيف

أفادت مصادر ل”تاكسي نيوز” ان بعض المصلين الذين يفضلون أداء صلاة الجمعة بمسجد المدار السياحي عين اسردون الواقع بالجبل ، تفاجئوا بغياب خطيب الجمعة ، وانطلقت الفتاوى من هنا ومن هناك للبت في كيفية التعامل مع هذا المستجد ، حيث قرر أغلب المصلين رفع الاذان واداء صلاة الظهر بدون خطبة ، وهو ما جعل العديد من المصلين ينصرفون إلى حالهم.

وبينما كان المصلون يهمون بأداء صلاة الظهر ، حتى حل بالمسجد الفقيه التابع لوزارة الأوقاف وانقد الموقف ، وتأخر قليلا بحكم تكليفه مكان الخطيب السابق، وبحكم اول مرة يخطب بالمسجد البعيد بحوالي نصف ساعة عن وسط المدينة ، وأخبر المصلين أنه سيقوم بالقاء خطبة الجمعة، وذاك ما فعله ، حيث أعطى خطبة دينيا متميزا ، وهو ما خلف ارتياحا بين المصلين.

يشار أن المنطقة الجبلية المطلة على عين اسردون ببني ملال سبق وأن زارها جلالة الملك محمد السادس ، وأعطا أوامره لبناء المسجد المذكور وتجهيزه ، حيث أصبح المكان قبلة للزوار من مختلف مناطق المدينة ووجهة مفضلة لبعضهم لأداء صلاة الجمعة.

Share Button
2019-09-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز