النقابات تفتح النار على المجلس البلدي لبني ملال والقيادي الزاير ل”تاكسي نيوز” : يجب تصفية رموز الفساد و200 منصب شغل شاغر فالجماعة”

آخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 5:44 صباحًا
النقابات تفتح النار على المجلس البلدي لبني ملال والقيادي الزاير ل”تاكسي نيوز” : يجب تصفية رموز الفساد و200 منصب شغل شاغر فالجماعة”

تاكسي نيوز / أجرى الحوار جمال مايس 

نشرت النقابات الثلاثة “الاتحاد المغربي للشغل ” و “الكنفيدرالية الديموقراطية للشغل” و”الفدرالية الديموقراطية للشغل”  بيانا ناريا توصلت تاكسي نيوز بنسخة منه ، تقدمت فيه بمجموعة من المطالب ،أبرزها أن يشرك المجلس الجماعي لبني ملال النقابات الثلاثة الاكثر تمثيلية في التنزيل المتعلق بالتنظيم الاداري الجديد للجماعة ، وأن يكون هذا التنزيل مناسبة لتصفية بعض رموز الفساد داخل الادارة ، وايجاد حل للخصاص المهول في اليد العاملة ، يقول البيان .

وفي تصريح لصالح الزاير القيادي في نقابة الكدش خص به تاكسي نيوز اكد أن النقابات الثلاثة عقدت لقاء مع رئيس المجلس الجماعي لبني ملال بداية الأسبوع ،باعتبار ان النقابات صوت وشريك اجتماعي في تفعيل القرارات التي تكون في صالح المواطن من جهة ،ومن جهة ثانية تصب في مصلحة الجانب الاداري للجماعة .

وأضاف الزاير لتاكسي نيوز أن النقابات دخلت بمطالب ذات طابع تسييري للادارة ، حيث أكد أن ميزانية الجماعة على حافة الافلاس ، ويجب الرفع من مداخيلها بالتدبير المعقلن ،وتغيير أساليب التسيير الاداري من أجل الحصول على نتائج ايجابية تعود بالنفع على الجماعة بشكل عام.

وقال الزاير أن رئيس المجلس الجماعي أكد للنقابات أنه سيرفع يده عن المدير العام للمصالح ، هذا الأخير طالبوا أن يعمل في جو من الديموقراطية والشفافية ،وباشراك الجميع بعيدا عن المحسوبية والزبونية ، التي تخدم فئة معينة. وفي هذا الصدد دعى النقابي الزاير ان تتم محاربة بعض رموز الفساد في الجماعة والتي تعرقل عمل بعض المصالح ، وأكد أن الضرورة أصبحت ملحة لتشبيب الادارة ، وفتح المجال لتشغيل اليد العاملة ، وشغل حوالي 200 منصب عمل شاغر بذات الجماعة ، من أجل التخفيف من الضغط الحاصل على العمال ، ومعاناتهم من جراء تعدد الأشغال التي يقومون بها طيلة اليوم وبراتب خجول .

وفي ختام حواره مع تاكسي نيوز قال القيادي صالح الزاير أنهم مستمرون في نضالهم ، كما انهم منفتحون على جميع أبواب الحوار ، وأكد أن على المجالس المنتخبة ان تعتبر النقابات شريكا أساسيا في التدبير الاداري ،وأن لا يروا فيها ذاك الوحش المخيف الذي يرعبهم .

تاكسي نيوز ربطت الاتصال برئيس المجلس الجماعي لبني ملال ، لكن هاتفه خارج التغطية .

received_667595883396615
Share Button
2016-12-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة