البنك الإيطالي يجمد أنشطة “وفا بنك” ويفرض عليه عقوبات قاسية

آخر تحديث : السبت 17 أغسطس 2019 - 6:19 مساءً
البنك الإيطالي يجمد أنشطة “وفا بنك” ويفرض عليه عقوبات قاسية

عبد اللطيف الباز / ميلانو : إيطاليا

علم موقع تاكسي نيوز من مصادر رفيعة المستوى أن البنك المركزي الإيطالي أصدر قبل أيام قرارا يقضي بـ “حظر وتقييد” الأنشطة “المحلية” لـ “التجاري وفا بنك” أوروبا، التابعة للفرع الفرنسي لمجموعة “التجاري وفا بنك” التي يمتلك الهولدينغ الملكي “المدى” غالبية أسهمها.

وبحسب مصادرنا فإن إقرار حظر أنشطة  البنك المذكور، يعود بالأساس إلى “عدم امتثاله لقواعد الشفافية”، دون ذكر أي تفاصيل أخرى حول طبيعة المخالفات المسجلة.

وبالرجوع إلى تفاصيل هذا القرار، فقد أكد أكدت مذكرة صادرة عن البنك المركزي الإيطالي  في التاسع من غشت الجاري ما يلي : “أن فرض حظر على تسويق منتجات و/أو خدمات جديدة بخلاف تلك المقدمة بالفعل، وفرض حظر على توزيع المنتجات، وخدمات الدفع من قبل الشركة الأم، والبنوك في البلدان التي تنتمي إلى المجموعة، والالتزام بسداد المبالغ المقتطعة من المستفيدين  والتي لم يتم الاعتراف بها قانونا، وحظر إنشاء فروع جديدة”، و تم اتخاذ هذا القرار بموجب المادتين 79 و 128 مكرر من قانون الأبناك في إيطاليا، نظرا لعدم امتثال فرع التجاري وفا بنك للقانون، بعد عمليات تفتيش قمات بها المصالح المختصة في الفترة من 29 أبريل إلى 19 يونيو الماضي.

Share Button
2019-08-17 2019-08-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز