انقطاع الانارة بدائرة تزمولت بايت اعتاب ومستشار جماعي يصرح :” انها سياسة الظلم والحكرة والعقاب الجماعي” والرئيس يوضح لتاكسي نيوز :” فيا الشقيقة وماقادرش نهضر دبا!!” 

آخر تحديث : الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 11:23 مساءً
انقطاع الانارة بدائرة تزمولت بايت اعتاب ومستشار جماعي يصرح :” انها سياسة الظلم والحكرة والعقاب الجماعي” والرئيس يوضح لتاكسي نيوز :” فيا الشقيقة وماقادرش نهضر دبا!!” 

تاكسي نيوز // جمال مايس 

تفاجأت ساكنة تزمولت بايت اعتاب بانقطاع الانارة العمومية دون سابق انذار ، ليلة الاثنين الثلاثاء ، حيث عبرت الساكنة عن غضبها من هذا الانقطاع الذي استهدف دائرتهم دون غيرها من الدواوير المجاورة.و هذا الإنقطاع هو يوميا ومسترسل ومنذ شهور وفي هذه الدائرة فقط دون الدوائر الأخرى مما يسبب معاناة حقيقية لجميع السكان.

وعبر صالح مسضق مستشار جماعي عن دائرة تزمولت آيت اعتاب عن بالغ اسفه عما وقع وقال :”إذا كانت العدالة الاجتماعية وثقافة حقوق الإنسان تقتضي أن يستفيد جميع السكان المغاربة وعلى قدم المساواة من الخدمات التي تقدمها الجماعة ،  فإن رئيس جماعة مولاي عيسى بن ادريس بآيت اعتاب له رأي آخر في تصفية حساباته السياسية الضيقة والشخصية على حساب مصالح سكان دائرة تزمولت”.

وأضاف المسضق قائلا :” رئيس الجماعة بالغ جدا في استفزازاته فبعد أن نجح في إقصاء هذه الدائرة من الإستفادة من تعبيد الطريق الوحيدة المؤدية للدوار ورفضه تهيئة بعض المسالك بالدوار وإمعانا منه في إدلال السكان وتركيعهم وإلحاق الضرر والحيف بهم قام بإطفاء الإنارة العمومية بالدوار ابتداء من الساعة الواحدة ليلا دون باقي الدواوير الأخرى خاصة دائرته،  مما جعل السكان يحسون بنوع من التمييز والظلم والحكرة ناهيكم على مايشكله قطع الإنارة العمومية على السكان من مخاطر في الساعات المتأخرة من الليل مع انتشار الكلاب الضالة والأفاعي والعقارب والحالة السيئة التي توجد عليها المسالك والطرق بالدوار “.

وأكد المستشار الجماعي انه و إطار هذا التعامل الذي وصفه ب”التمييزي” فإن ساكنة دائرة تزمولت تشجب وتحتج على هذه المعاملة اللائنسانية والغير القانونية وتطلب من السيد عامل إقليم أزيلال والسلطات المحلية الوقوف على معاناة السكان بهذه الدائرة سواء في قطع الإنارة العمومية ومشكل الضغط على هذه الشبكة أو فيما يتعلق بممارسات رئيس الجماعة وفي عدم أستفادة هذه الدائرة من أي مشروع طيلة هذه الولاية”.

وقال صالح المسضق :”نناشد الجمعيات الحقوقية ورجال السياسة والإعلام إلى مؤازرة ودعم ساكنة دائرة تزمولت في مطالبها العادلة والمشروعة سواء في الطرق والمسالك والوقوف على ماأصابها من حيف وظلم وتمييز دون باقي الدواوير”.

وختم المستشار رسالته التي توصل بها الموقع قائلا :” نحتفظ بحقنا في الرد على ممارسات هذا الرئيس وكل من يقف وراءه في المكان والوقت المناسب وبكل الطرق القانونية المشروعة وفضح كل ممارساته وتصرفاته”.

ومن باب التوضيح وايمانا من الموقع بالرأي الآخر اتصلنا هاتفيا برئيس جماعة مولاي عيسى بن دريس وطلبنا منه أن يقدم توضيحاته في مطالب الساكنة وفي مشكل انقطاع الانارة إلا أنه أخبرنا قائلا :” سمحو لي فيا الشقيقة مافيا مانهضر دبا”. ومن باب الأمانة ننقل جوابه للساكنة التي كانت تنتظر توضيحه.

ومن جانبنا نطلبو لو الشفاء العاجل ليعود لعمله ويستجيب للمطالب الاجتماعية لساكنة تزمولت وان يعبد لهم الطريق والمسالك وأن يحرص على ان لا تنقطع الانارة عنهم لوحدهم ودون سابق انذار ، وأن يلبي جميع مطالبهم بعيدا عن أي حسابات سياسية أو عقابية.

Share Button
2019-08-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز