انفراد… الاتحادية فاطمة كريم “فركعات رمانة” وترد على قرار طردها من حزب “الوردة” بسبب “تكرديعة” العسالي وتفجر مفاجئات وتصرح ل”تاكسي نيوز”: قرار طردي باطل وهاعلامن صوتت ومامفاكاش وسألجأ للقضاء “!-حوار-

آخر تحديث : الأحد 21 يوليو 2019 - 12:24 صباحًا
انفراد… الاتحادية فاطمة كريم “فركعات رمانة” وترد على قرار طردها من حزب “الوردة” بسبب “تكرديعة” العسالي وتفجر مفاجئات وتصرح ل”تاكسي نيوز”: قرار طردي باطل وهاعلامن صوتت ومامفاكاش وسألجأ للقضاء “!-حوار-

أجرى الحوار : جمال مايس 

في أول خرجة اعلامية للاتحادية فاطمة كريم عضوة المكتب الإقليمي للحزب بالفقيه بن صالح وعضوة مجلس جهة بني ملال خنيفرة، ردا على قرار طردها من هياكل حزب الاتحاد الإشتراكي مباشرة بعد ظهور نتائج الانتخابات الجزئية لملأ المقعد البرلماني بمجلس المستشارين عن الهيئة الناخبة بمجلس جهة بني ملال خنيفرة والذي فاز به عابد العمراني ب33 صوت مقابل 18 للعسالي، خصت العضوة كريم فاطمة موقع “تاكسي نيوز” بحوار حول الأسباب والدوافع وراء قرار طردها من حزب الوردة. وفيما يلي نص الحوار :

ما ردك على قرار طردك من هياكل الحزب من طرف الكتابة الإقليمية بالفقيه بن صالح ؟

أولا ، القرار باطل ، وغير مبني على أي سند قانوني ، حيث أن الجهة المخول لها البث في قرارات الطرد هو الكاتب الأول للحزب أو المجلس الوطني ، أو لجنة الأخلاقيات أو الكاتب الجهوي ، وأنا أعتبر أن القرار تعسفي وانفرادي في حقي.حيث أبلغني بعض الأعضاء بالحزب انهم ضد القرار بما فيهم أعضاء بالكتابة الجهوية.ثم أنا أتساءل لماذا المكتب الاقليمي الوحيد الذي انتفض وقرر طردي رغم ان ذلك لايدخل في اختصاصه.

ما سبب غياب فاطمة كريم عن جلسة الاستماع التي عقدتها الكتابة الإقليمية يوم الأحد الماضي؟

أولا ، أنا تغيبت بسبب ظروف عائلية ، ثانيا والأهم كنت على علم بأن قرار طردي اتخده الكاتب الإقليمي مسبقا وتوصلت به كتابيا حليمة العسالي يوم قبل اجتماع الكتابة الاقليمية ، ولهذا رفضت الحضور حتى لا أشارك في مسرحية محبوكة ومدروسة .

سلطة الحزب فوق سلطة المال هو عنوان بلاغ الحزب القاضي بطردك ، كيف تفسرين ذلك؟

هذا العنوان يقصدون به أنني خضعت لتعليمات الأصالة والمعاصرة ،وهذا اتهام باطل ولم يقع اي اتصال بيني وبين هذا الحزب أو مسؤوله ابراهيم مجاهد ،و اعتبر العنوان سبا وقذفا صريحا يحمل الكثير من الإتهامات الخطيرة في حقي ، وأنا إذ أكذب كل الأقاويل التي روجها الكاتب الإقليمي في حقي فإنني سأتوجه إلى القضاء من أجل إنصافي لاسيما وأنني تأثرت كثيرا بالاتهامات الفارغة وأصبح الكل يسألني عن صحتها، وهذا ما يجعلني ألتجأ للقانون ضد المسؤول الأول بالحزب بالفقيه بن صالح وأتوفر على تسجيلات سأدلي بها للقضاء.

هل صوتت فاطمة كريم ضد حليمة العسالي ؟

سأكون صريحة وسأكشف عن موقفي لموقعكم ، نعم أنا التزمت بتوجهات الحزب والكاتب الأول ،وفعلا صوتت لصالح حليمة العسالي ، ولم أصوت بتاتا ضدها أو لصالح منافسها الدكتور عابد العمراني الذي فاز بالانتخابات عن حزب الاتحاد الدستوري.

إذن، لماذا هذه الزوبعة ، ومادام أنك صوتت على العسالي لماذا تقرر طردك؟

ما وقع أنني تلقيت اتصالا وسأوافي موقعكم به ، من الكاتب الإقليمي للحزب بالفقيه بن صالح ، وأخبرني في آخر لحظات التصويت بالانسحاب وهو مارفضت التزاما مع مبادئي ومع التوجيه العام للكاتب الأول إدريس لشكر ، وهذا ما اثار حفيظة الكتابة الإقليمية وجعل كاتبها يعقد اجتماعا ويستصدر خلاله قرار طردي رغم أن هذا القرار تم اتخاده يوم قبل الإجتماع ارضاء لبعض الحركيين.

من تقصدين بالحركيين ؟

اود أولا أن أؤكد أن قرار طردي كنت أتوقعه في أي لحظة ومنذ 9 أشهر ، ويرجع إلى تصفية حسابات حزبية بيني وبين الكاتب الإقليمي لحزب الاتحاد الإشتراكي بالفقيه بن صالح والذي اتخالف معه في كثير من الأمور ، حيث سبق وان حرمني من عضوية المجلس الوطني للحزب وحاربني في الانتخابات الجزئية،وتحول إلى متحكم في الإنتخابات يتحكم في أعضاء حزبه خلال الانتخابات لتنفيد قراراته الانفرادية كما وقع معي في هذه الانتخابات ،وبسببه هاجر بعض الاتحاديين واستقدم أشخاص لا علاقة لهم بالحزب العتيد ، وأنا لست “شناقة” للانتخابات ،أنا “الطير الفيلق” ومحنكة سياسية وأعي جيدا ما أقوله وما أفعله ، وحين قلت الحركيين فأقصد محمد مبديع الذي كان من أشد أعدائه وبين عشية وضحاها تحول أعداء الأمس إلى أصدقاء اليوم ،بل أصبح محام يدافع عنهم ولو على حساب الاتحاديين واصبح أكثر حركة من الحركيين. فقرار طردي يبررونه بانني خالفت توجههم لصالح حليمة العسالي رغم انني صوتت لصالحها وانا بدوري اتساءل ما الصفقة التي جمعتهم بالعسالي لاتخاد قرار طردي؟!

هل تلقيت أي مقابل للتصويت في الانتخابات ؟

سأكون صادقة معكم، حليمة العسالي اتصلت بي خلال المعرض الجهوي الذي اقيم ببني ملال ، ودعتني لاحتسي معها كوبا من القهوة واكدت لي بأن بعض صديقاتي تحدثوا معها عني ، لكن أجبتها بأن لا أحد يأكل الثوم بفمي ، وإذا أردت أن تشربي معي “قهوة” فاتركيها الى مابعد الانتخابات ، وأصدقكم القول أنني لم ألتقي بالعسالي أو منافسها ولم أتلقى أي مقابل مادي منهم ، لأنني لا أبيع صوتي وضميري ومبادئ حزبي ، ثم كما يعلم الجميع فزوجي ميسور الحال وأنا موظفة ، وأملك ما يجعلني أتعفف عن المال الحرام ، ودليلي على ذلك أنني أشارك بصفقات بملايير السنتيمات ولم أضع يدي يوما على درهم حرام واحد.واتعرضت الى حملة مسعورة من طرف اسماء مستعارة تسبني بالفيسبوك.

هل ستغادر فاطمة كريم حزب الإتحاد الإشتراكي بعد قرار طردها؟

واهم من يعتقد أنني سأغادر بهذه السهولة ، فأنا اتحادية حتى النخاع ، وتتلمذت في مدرسة الاتحاد الاشتراكي العتيد منذ كان في عمري 8 سنوات ، وكما أخبرتكم فانني أعتبر القرار باطلا ، وتوجهت بتظلم إلى الكتابة الجهوية للحزب بجهة بني ملال خنيفرة ، وسأراسل الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر، وأيضا سأراسل المجلس الوطني للحزب للبث في قرار طردي غير القانوني ولماذا بالضبط استهداف فاطمة كريم من ضمن 8 أعضاء ، وسألجأ إلى كل السبل لاستمر في توجهاتي ومبادئي داخل حزبي العتيد ، ولن ينال أعدائي من عزيمتي.

سننشر تصريحاتك كماهي من باب حقك في الرد على البلاغ الذي نشرناه ،فهل توافقين؟

نعم ،وأتحمل كامل المسؤولية وأريدكم أن تنقلوا كل ما قلته بالحرف وبأمانة لكي يعرف الرأي العام حقيقة ظلم فاطمة كريم بقرار الطرد والاتهام الباطل.

Share Button
2019-07-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز