برافو… مغاربة يفوزون بالرتبة الأولى في مسابقة “الهاكر الأخلاقي” بأبو ظبي بينهم محمد بلقايد ممثل جهة بني ملال وهذا ما قاله لتاكسي نيوز -الصور-

آخر تحديث : الخميس 24 نوفمبر 2016 - 4:32 صباحًا
برافو… مغاربة يفوزون بالرتبة الأولى في مسابقة “الهاكر الأخلاقي” بأبو ظبي بينهم محمد بلقايد ممثل جهة بني ملال وهذا ما قاله لتاكسي نيوز -الصور-

أجرى الحوار محمد المرابطي

تمكن فريق من الشباب المغربي المتخصص في مجال الأمن المعلوماتي ،بالفوز بالرتبة الأولى في مسابقة CSAW CTF 16 العالمية، التي أقيمت دورتها السادسة قبل أيام قليلة من لدن جامعة نيويورك التي توجد بمدينة أبو ظبي الإماراتية،والتي شاركت فيها فرق عالمية ابرزها اليابان…

الشبان المغاربة شاركوا في هذه المسابقة الدولية في اختبار الاختراق، بفريقين من “الهاكرز الأخلاقي” ، الأول يمثله أمين الشراعي وبلال كردادو وإلياس الرحماني ومحمد بلقايد، فيما يتكون الفريق الثاني من أنس بوشنافة وعز الدين جكماني ووليد زعزاع ويعقوب ناجح.

“الهاكرز الأخلاقيون” المغاربة احتلوا الرتبة الأولى وحصلوا على جائزة مالية قدرها 5000 درهم إماراتي، ودورة تدريبية في صيف 2017 في الجامعة الأمريكية، واستدعاء للدراسة في الجامعة في حالة ما إذا كانت للمشاركين الفائزين رغبة في مواصلة مسارهم في تلك المؤسسة الجامعية.

وفي تصريح لتاكسي نيوز للشاب محمد بلقايد أحد الفائزين بالجائزة ،وهو ابن حد لبرادية اقليم الفقيه بن صالح يبلغ من العمر 20 سنة ،درس بثانوية محمد الخامس التقنية ببني ملال ،ويتابع دراسته اجازة مهنية تخصص ادارة الشبكات وحماية الأنظمة المعلوماتية بمدينة تطوان ، قال لتاكسي نيوز :”أول طموح هو تتمة المسار الدراسي الى أبعد مدى ممكن و الاستمرار في العلم ، من أجل الوصول الى درجة انتاج أفكار جديدة في مجال الحماية والأمن المعلوماتي ،كعلم من الدرجة الأولى (أي نظريات وحلول لمشاكل وانتاج أدوات جديدة في التحليل واختبار الاختراق…الى أخره) يعني كل شئ يمكن أن يعطي اضافة الى هذا العلم ويسهل العمل على الباحثين الأمنيين في أي صنف من أصناف الحماية المعلوماتية والبحث العلمي المتعلق بها “.

وأضاف بلقايد لتاكسي نيوز :” وكمهنة من الدرجة الثانية أطمح أن أصبح باحث أمني ذو مستوى جيد و كاف لضبط أكبر عدد ممكن من الثغرات والأخطاء البرمجية وكمحلل في الهندسة العكسية “.

الشاب بلقايد عبر عن فخره بتمثيله للمغرب أولا ولجهة بني ملال خنيفرة ثانيا ، ويطمح لاحراز المزيد من الألقاب والمسابقات في المستقبل ، ويتمنى أن تكون تجربته فيها منفعة للوطن.

Share Button
2016-11-24 2016-11-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة