المنطقة الاقليمية للأمن بأزيلال تستعرض في الذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن أهم تدخلاتها ومنجزاتها بالأرقام

17 مايو 2019
المنطقة الاقليمية للأمن بأزيلال تستعرض في الذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن أهم تدخلاتها ومنجزاتها بالأرقام

م اوحمي

 

صباح يوم الخميس 16.ماي 2019 و بمناسبة الذكرى 63 لتأسيس مديرية العامة للأمن الوطني. وبحضور محمد باري الكاتب العام لعمالة ازيلال ورئيس المحكمة الابتدائية بازيلال ووكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية ورؤساء المناطق الأمنية التابعة للمنطقة الاقليمية بازيلال، ورئيس المجلس الاقليمي وممثلة المجلس الجماعي بازيلال ورؤساء المصالح الامنية والخارجية و فاعلين جمعويين ونقابين و منابر الإعلامية ..

وبعد الاستماع لآيات بينات من الذكر الحكيم قدم عبد العزيز زرعة المراقب الاقليمي للمنطقة الاقليمية للآمن بازيلال اهم منجزات المفوضية خلال السنة و تحدث عن تدشين الملك لمركز الفحص بالأشعة والتحاليل الطبية لفائدة أسرة الأمن الوطني ومقر المديرية.

وأكد المرقب الاقليمي بازيلال أن معدل الجريمة انخفض بشكل عام، “بحيث استطاعت المصالح الأمنية محاصرة الجريمة بكافة تجلياتها؛ خاصة تلك الماسة بالأشخاص وقضايا المخدرات، كما استطاعت أن تفك لغز الوقائع المتشابهة.

كما استحضر عبد العزيز زرعة الجهود المبذولة في سياق التنزيل السليم لمقتضيات الاستراتيجية العامة للمديرية العامة للأمن الوطني المستلهمة من التوجيهات السامية للملك محمد السادس.

وكشف المتحدث على معطيات هامة بخصوص مجهودات الامن واستراتيجية عمل مختلف مصالحه كما عرفت هذه السنة الأمنية، انجاز عدد بطاقات التعريف الوطنية البيومترية الإلكترونية بمدينة ازيلال ودمنات ما مجموعه 34019 بطاقة تعريفية وبالمفوضية انجاز 12824 بطاقة تعريفية ، وانجاز 5926 شهادة سوابق العدلية ضمنها، 1334 بدمنات ، واستقبال الخط المجاني للآمن رقم (19) حوالي 5329 اتصالا هاتفيا بدمنات وازيلال مكن مصالح الامن من التدخل في الحين .

ووفق مناهج مضبوطة في الزمان والمكان تم التحقق من الهوية لفائدة 61234 بمدينة ازيلال 18057 بمفوضية دمنات ، إيقاف وتقديم 1225 شخصا الى النيابات العامة بمدينة ازيلال و573 شخصا بمفوضية دمنات .

كما مكنت من وضع حد لفرار 360 شخصا مبحوثا عنه من أجل مختلف الجنايات والجنح بازيلال و78 شخصا بمفوضية دمنات ، وتحقيق محجوزات مهمة من مختلف الممنوعات جاءت على الشكل التالي : إيقاف ما مجموعه 278 شخصا وتقديمهم الى العدالة في حالة تلبس بالجرم. اضافة إلى حجز كيلوغرامين من مخدر الشيرا و64 كيلوغرام من (طابا) و652 لتر من مادة ماء الحياء .

في مجال السعي لمحاربة حوادث السير، فقد شاركت المصالح الأمنية المختصة بهذه المنطقة في مجموعة من الحملات التوعوية والتحسيسية بمناسبة تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية، والتي تم تنظيمها لفائدة الراجلين والسائقين بشراكة مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير في إطار الشراكة التي تجمع المديرية العامة للأمن الوطني باللجنة المذكورة، وباقي جمعيات المجتمع المدني المهتمة بالسلامة المرورية.ء ، فقد تم تسجيل 4162 مخالفة مرورية بمدينة ازيلال ومفوضية دمنات وايداع 584 مركبة بالمحجز البلدي واغلبيتها 390دراجة نارية ، وتسجيل 305 حادثة سير ومن بينها 144 حادثة بدمنات.

كما تجدد العهد، بحلول هذه الذكرى، على مواصلة أداء واجبها بنفس الروح المتفانية والانضباط والتعبئة واليقظة العالية والالتزام التام بسيادة القانون والتشبث الراسخ بمقدسات المملكة وثوابتها، ومعها أيضا يجدد المغاربة امتنانهم وتنويههم بما تبذله من تضحيات جسام، ويتزايد إعجابهم وفخرهم بما تحققه من نجاحات استباقية لمكافحة الجرائم بمختلف أنواعها وإشاعة الطمأنينة.

ولعل النجاعة التي برهنت عليها مؤسسة الأمن الوطني في ميدان الوقاية وتفكيك شبكات الإرهاب والإجرام، وبسرعة فائقة خلال السنوات الماضية، خاصة من خلال تدخلاتها الاستباقية، خير دليل على ذلك.

و نوه ا المراقب العام بالمجهود والتعاون المبذول من قبل المصالح الطبية؛ والقضائية والتعليمية ورجال الإعلام …
واختتم كلمته قائلا :” أتشرف أصالة عن نفسي؛ ونيابة عن أطر وموظفي كافة المصالح الامنية؛ برفع آيات الولاء والإخلاص لمولانا أمير المؤمنين حامي حمى الملة والدين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده؛ وأقر عينه بولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن؛ وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة…”

الاخبار العاجلة