مديرية بن امسيك تنظم الملتقى الرابع للإعلام و التوجيه المدرسي و المهني و الجامعي، ومنتدى المهن، تحت شعار : ” جميعا من أجل دعم المدرسة الموجهة”

16 مايو 2019
مديرية بن امسيك تنظم الملتقى الرابع للإعلام و التوجيه المدرسي و المهني و الجامعي، ومنتدى المهن، تحت شعار : ” جميعا من أجل دعم المدرسة الموجهة”

نادية اوكري : رئيسة مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بابن امسيك

 

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بابن امسيك و أطر التوجيه، الملتقى الرابع للإعلام و التوجيه المدرسي و المهني و الجامعي، ومنتدى المهن، تحت شعار : ” جميعا من أجل دعم المدرسة الموجهة”، احتضنته الثانوية التأهيلية وادي الذهب بتنسيق مع جمعية آباء وأولياء تلاميذ المؤسسة و بمشاركة مكتب التواصل والتوجيه. هذا الملتقى الذي افتتح أشغاله السيد المدير الإقليمي وتابع أنشطته، وحضره ممثلو السلطات، ومديري الثانويات التأهيلية و أطر التوجيه…عرف مشاركة أزيد من 25 مؤسسة ومعهدا وجامعة من تخصصات متعددة عمومية و خصوصية. وسجل إقبالا كبيرا لتلميذات و تلاميذ جميع الثانويات التابعة للمديرية. الذين استفادوا من الشروحات و المعطيات و الدعائم التي قدمها ممثلو المؤسسات المشاركة إضافة إلى خدمات الإعلام و التوجيه التي قدمها أطر التوجيه بالمديرية الإقليمية ابن امسيك عبر الرواق الذي خصص لهم. كما عرف اليوم الثاني من الملتقى بالموازاة مع استمرار زيارات التلميذات و التلاميذ لأنشطة الأروقة، عرف تنظيم منتدى المهن الذي تابعه أيضا السيد المدير الإقليمي والذي شارك في تنشيطه 10 كفاءات يمثلون مهنا متنوعة بين المجالات الطبية و الهندسة والوظيفة العمومية و القطاع الخاص و مهن الاقتصاد و التدبير …وبالإضافة إلى هذه الأنشطة برمج أطر التوجيه بالمديرية عروضا موجهة للتلميذات و التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحانات الباكالوريا من أجل تدريبهم على تقنيات تجاوز ضغط الامتحانات و طرق تنظيم الوقت. وقد عرف الملتقى الرابع للإعلام و التوجيه نجاحا متميزا على اعتبار نوعية المؤسسات المشاركة فيه وخاصة العمومية منها، و كذلك اعتبارا للعدد الكبير للتلاميذ الذين زاروا أروقة الملتقى و حضروا لقاءات مباشرة مع المهنيين.

 

 

 

الاخبار العاجلة