مشاركة 1100 تلميذ وتلميذة في سباقات البطولة الإقليمية للعدو الريفي الخاصة بالمديرية الإقليمية لبني ملال

آخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2016 - 3:59 مساءً
مشاركة  1100 تلميذ وتلميذة في سباقات البطولة الإقليمية للعدو الريفي الخاصة بالمديرية الإقليمية لبني ملال

امحمد خلفي: المشاركة المكثفة بهذه البطولة مؤشر على انخراط المؤسسات التعليمية في تنزيل الرؤية الإستراتيجية

بني ملال: محمد البصيري

احتضن مضمار النادي الملكي للفروسية ببني ملال صباح أمس الأربعاء، سباقات البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي الخاصة بالمديرية الإقليمية لبني ملال. وتميزت هذه البطولة  التي أشرف على تنظيمها الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية،  بالمشاركة المكثفة للمؤسسات التعليمية، حيث بلغ عدد المتنافسين والمتنافسات  1100 تلميذ وتلميذة(البرعمات(185)، البراعم(265)، الصغيرات(102)، الصغار(173)، الفتيان(130)، الفتيات(51)، الشبان(80)، الشابات (19).

58

وتميزت هذه التظاهرة الرياضية المدرسية التي حضرها امحمد خلفي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ببني ملال، وعدد من الأطر الإدارية بالأكاديمية والمديرية الإقليمية، والمنظمة تحت شعار “الرياضة المدرسية تثبيت للقيم وتقوية للشعور بالإنتماء إلى المدرسة”، (تميزت) بتألق عدة مؤسسات تعليمية، على رأسها ثانوية المسيرة الإعدادية بقصبة تادلة التي ضمنت تأهل أربعة فرق وتوجت بأربعة كؤوس(المركز الأول بالنسبة لفئتي الصغار و الصغيرات، و الصف الثاني بالنسبة لفئتي البراعم و الفتيان)، كما تمكنت ثانوية موحى أوسعيد بالقصيبة من حصد ثلاثة كؤوس  من خلال تتويج ثلاثة فرق.

834

وبالمناسبة، أشاد امحمد خلفي المدير الإقليمي بالتنظيم المحكم والمشاركة المكثفة للمؤسسات التعليمية في هذه التظاهرة المندرجة في سياق البرنامج الرياضي المدرسي السنوي للمديرية، والهادفة إلى ترسيخ قيم المواطنة و التعاون والإنفتاح، وتثبيت روح المنافسة الشريفة، وتقوية الشعور بالإنتماء إلى المؤسسة التعليمية. واعتبر المدير الإقليمي المشاركة المكثفة للمؤسسات التعليمية مؤشرا على انخراط المؤسسات التعليمية بإقليم بني ملال في تنزيل تدابير الرؤية الإستراتيجية، خاصة المتعلقة بالأنشطة الرياضية المدرسية، داعيا الجمعيات و الأندية  الرياضية الالتفات إلى ما تحتضنه المؤسسات التعليمية من طاقات رياضية واعدة في أمس الحاجة إلى التأطير و المواكبة.

كما نوه مفتشا التربية البدنية خالص عاشور و عبد الكبير لعيشي، بمجهودات أساتذة التربية البدنية و منشطي الرياضة المدرسية بالمؤسسات الإبتدائية، و انخراطهم في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية المدرسية، متمنيين تألق الفائزين والفائزات خلال البطولتين الجهوية والوطنية للعدو الريفي المدرسي، وضمان تمثيل مشرف للمديرية الإقليمية لبني ملال.

Share Button
2016-11-17 2016-11-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة