مهرجان وطني للفنون التشكيلية في نسخته الأولى بقصبة تادلة تحت شعار ‘ الفن سبيل للتنمية’

20 مارس 2019
مهرجان وطني للفنون التشكيلية في نسخته الأولى بقصبة تادلة تحت شعار ‘ الفن سبيل للتنمية’

قصبة تادلة: م. البصيري

 

تحت شعار ‘ الفن سبيل للتنمية’ تنظم جمعية ‘تادلار’ المختصة في الفنون و التنمية من 11 إلى 14 أبريل 2019 بفضاء رياض الرفالي بمدينة قصبة تادلة النسخة الأولى لمهرجان ربيع تادلة للفنون التشكيلية.

هذا و أفاد بلاغ للجمعية توصلت الجريدة بنسخة منه، أن هذا المهرجان سينظم لأول مرة في تاريخ المدينة بتعاون مع المجلس الجماعي لقصبة تادلة و المديرية الجهوية لوزارة الشباب و الرياضة بني ملال خنيفرة و عدة فعاليات محلية.
و سيفتتح المهرجان وفق ذات البلاغ بمعرض جماعي بمشاركة 16 فنانا من جميع أنحاء المغرب و من مدارس فنية مختلفة لهم وزن في المجال وطنيا و دوليا، يليه عرض فني لرسومات جدارية تم انتقاؤها بالمدينة. كما سيتم يضيف نفس البلاغ إقامة معرض جماعي لمجموعة من الفنانين الشباب المحليين لتشجيعهم و منح الجمهور المحلي فرصة التعرف على إبداعاتهم. و ستتخل برنامج هذا المهرجان أيضا وصلات فنية و جولات سياحية للتعريف بالمؤهلات السياحية و التاريخية للمدينة، ليختتم بحفل ختامي لتتويج الفنانين المشاركين بحضور كل الشركاء المتعاونين.
و في تصريح للجريدة أوضح هشام العالمي رئيس جمعية ‘ تدلار للفنون و التنمية’، أن الهدف من المهرجان هو خلق أجواء احتفالية بالمدينة و تشجيع الأنشطة الثقافية و الفنية و المساهمة في خلق رواج اقتصادي من خلال التعريف بعدد من التعاونيات المحلية و تثمين المنتوجات المصنعة يدويا بالمنطقة، و العمل على تطوير المهرجان من وطني إلى دولي بغية المساهمة في منح إشعاع ثقافي أكبر للمدينة.

الاخبار العاجلة