ثانوية واد العبيد التأهيلية بفم الجمعة تنظم أولمبياد القراءة في نسخته الأولى تحت شعار “الكتاب خير جليس”

16 ديسمبر 2018
ثانوية واد العبيد التأهيلية بفم الجمعة تنظم أولمبياد القراءة في نسخته الأولى تحت شعار “الكتاب خير جليس”

حميد حقي

 

تحت شعار “الكتاب خير جليس” وتشجيعا منها على القراءة نظمت ثانوية واد العبيد التأهيلية بفم الجمعة أولمبياد القراءة في نسخته الأولى لفائدة متعلمات ومتعلمي الثانوية، وقد شارك في مسابقة نصف النهائيات التي تم إجراؤها يوم أمس الجمعة 14 دجنبر 2018 ما يزيد عن أربعين مشاركا من مختلف المستويات والتخصصات.

حضر أجواء المسابقة بالإضافة إلى الأطر الإدارية والتربوية ومتعلمي المؤسسة كل من أعضاء جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، مستشار المجلس الجماعي بفم الجمعة عزيز عاطف، رئيس جمعية أمل للتنمية محمد الصافي وكذلك نائبه محمد الراشدي، مدير ثانوية شاعر الحمراء الإعدادية علي مامو، مدير مدرسة فم الجمعة المركزية  حسن هريمو، ممثل الصحافة المحلية محمد ونناش،  مولاي علي شريف المدير المتقاعد والمتخصص في المسرح، إضافة إلى ضيوف آخرين من ساكنة المنطقة.

تم الافتتاح بكلمة تقديمية ألقاها منشط المسابقة جمال لعفو أستاذ الفلسفة بالثانوية، مرحبا من خلالها بالحضور، ومذكرا بأهمية القراءة في الحياة. بعد ذلك أحيلت الكلمة إلى رئيس المؤسسة مصطفى لمدون، وقد عبر هو الآخر للحضور بفرحه وامتتانه بتنظيم المؤسسة لمثل هذه الأنشطة الهادفة، مؤكدا أن النجاح الذي عرفته المؤسسة على مستوى تفعيل أدوار الحياة المدرسية يرجع بالأساس إلى الانسجام بين كل مكونات الجهاز الإداري والتربوي. 

إثر ذلك أعطى الأستاذ جمال انطلاق المسابقة التي تشرف على إنجاحها لجنة تحكيمية تتشكل من ممثل لكل من اللغة العربية والفرنسية والإنجليزية، وثلاث ممثلين لمواد العلوم الإنسانية.

وقد تنوعت مشاركات المتعلمين التي سهرعلى تأطيرها أساتذة المؤسسة ما بين كتب أدبية وعلمية ودينية، وأخرى فكرية وفلسفية، قدم بعضها باللغة العربية، وبعضها الآخر باللغة الفرنسية والانجليزية. أبان المشركون من خلالها عن قدراتهم ومهاراتهم في تلخيص الكتب ونقدها وتقديمها بأسلوب مشوق ومقنع للجمهور.

واختتمت فعاليات المسابقة بكلمة شكر ألقاها على شرف الحاضرين والساهرين والمشاركين السيد منشط المسابقة الأستاذ جمال لعفو؛ مؤكدا فيها أن النجاح الحقيقي ليس التأهل للنهائيات، وإنما تحقيق المصالحة مع الكتاب.

الاخبار العاجلة