جريدة إيطالية تشن هجوما على وزير الداخلية سالفيني  وتحذره عن مرسومه الجديد الخاص بالهجرة والمهاجرين

29 نوفمبر 2018
جريدة إيطالية تشن هجوما على وزير الداخلية سالفيني  وتحذره عن مرسومه الجديد الخاص بالهجرة والمهاجرين

تاكسي نيوز – عبد اللطيف الباز – ميلانو

 

حذرت صحيفة إيطالية دينية من أن مرسوم سالفيني الجديد الخاص بالهجرة، سيخلق مزيدا من المشاكل وسيجعل العديد من المهاجرين، يعيشون بطريقة شرعية بإيطاليا.

وجاء في مقال افتتاحي على اشهر صحيفة مسيحية “لافينيري”  ليوم 27 نونبر  ان الحزمة الأمنية، التي يريدها نائب رئيس الوزراء “ماتيو سالفيني” ستكون لها تأثيرات غير محسوبة، وسيرفع من عددالمهاجرين غير القانونيين من 100-120 ألف الى  150 ألف.

وفي الوقت نفسه ، لا شيء يوحي بأن الحكومة ستطرد أكثر من بضعة آلاف  فيما سيظل الآخرون في إيطاليا.

وقدمت الصحيفة حلولا للمسكل عبر تحصيص رخص إقامة “بيرميسو” اطلقت عليه اسم “رخصة للرغبة في الإندماج” من أجل حياة مشرفة للاجئين.

وبناء على اقتراح هيئة اللجوء ولجنة المحافظات، يمكن اعطاء هذا النوع من التصاريح حين تجتمع في مقدم الطلب شروط معينة” سبق واعلنها مؤتمر الأساقفة الإيطاليين  (CEI): والملخصة كالتالي:

*المعرفة المعتمدة على مستوى معين من اللغة الإيطالية. وابرام عقد عمل منتظم، أو على الأقل مشاركة مستمرة في تدريب مهني يؤدي فيه صاحب الطلب ما لا يقل عن 100 ساعة من العمل التطوعي.

كما  يجب أن يكون لهذا التصريح مدة مساوية للمتدرب أو عقد العمل لمدة ستة أشهر، والتي يمكن تحويلها إلى تصريح عمل إذا تم استيفاء الشروط “.

واضافت الصحيفة انه “يجب أن نسأل أنفسنا: هل من المنطقي دفع الناس الذين يستوفون هذه المتطلبات، بعيدا ، ليكونوا غير شرعيين؟.

هل سيحصل المجتمع الإيطالي على مزايا أكثر من إعادة التأكيد المجرد على القوانين، ومن ثم تعريف مقيد للحق في اللجوء، أو من استمرار مسارات التكامل التي التزمت بها الأطراف المعنية بجدية؟.

وختمت الصحيفة بانه  ليست القيم الإنسانية هي المستفيدة فقط، ولكن أيضا الأسباب الأساسية لتحقيق الراحة والأمن، يجب أن تلهم قراراتنا بخصوض مسالة معقدة كماهو الحال بالنسبة للهجرة.

الاخبار العاجلة