أزيد من 500 مستفيد من خدمات قافلة طبية بمدينة الفقيه بن صالح

14 أكتوبر 2018
أزيد من 500 مستفيد من خدمات قافلة طبية بمدينة الفقيه بن صالح

و م ع 

استفاد أزيد من 500 شخص من سكان إقليم الفقيه بن صالح من خدمات القافلة الطبية التي نظمها، اليوم السبت، فرع “جمعية السلام للإنماء الاجتماعي بالفقيه بن صالح ” بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والسلطات المحلية.

وتندرج فعاليات هذه القافلة في إطار تفعيل برنامج الأنشطة الاجتماعية والإنسانية للجمعية والذي يروم تقريب الخدمات العلاجية الضرورية والمكلفة من الفئات الهشة وتمكينها من عمليات الكشف والعلاج والدواء مجانا في سياق ترسيخ قيم التضامن والتكافل التي تميز المجتمع المغربي.

وهمت فعاليات هذه القافلة الطبية المؤطرة من طرف طاقم طبي من الجمعية المغربية لمساعدة المصابين بأمراض الجهاز التنفسي المزمنة ” أنفاس” ، بمساهمة ودعم من “مؤسسة محمد الخامس للتضامن” ، توفير وحدة طبية متنقلة للفحص بأشعة الراديو والإيكوغرافيا وجهاز الكشف الوظيفي لأمراض الجهاز التنفسي المزمنة وتخصصات أخرى.

كما شملت العملية التي قادها طاقم متكون من ثلاثة أطباء متخصصين في أمراض الجهاز التنفسي ، وطبيبة لأمراض النساء والتوليد ، وثلاثة أطباء عامين ومولدة وصيدلاني و خمسة ممرضين ، ومساعدة اجتماعية وتقني ،إجراءات الكشف على المستفيدين من مختلف الأعمار ، فيما يخص أمراض النساء والتوليد والطب العام وأمراض الجهاز التنفسي ، إضافة إلى تقديم الأدوية المقترحة للمرضى مجانا.

وقال محمد عكرود رئيس فرع “جمعية السلام للإنماء الاجتماعي بالفقيه بن صالح ” في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن هذه القافلة التي تندرج في إطار تفعيل البرنامج السنوي للجمعية ، تروم تخفيف العبء عن الفئات الاجتماعية المحتاجة والفقيرة، مؤكدا على الطابع الإنساني والاجتماعي لمثل هاته التظاهرات. ونوه في نفس الوقت بالمجهودات المبذولة من طرف المتدخلين والشركاء من أجل إنجاح هاته العمليات التي تكرس ثقافة التعاون والتآزر بين أفراد وفئات المجتمع المغربي.

الاخبار العاجلة