بالصور الحصرية… والي الجهة ووزير التجهيز والنقل يعطيان انطلاقة اشغال طرقات مهمة ويتفقدان أوراش بجبال دائرة أغبالة والساكنة تستقبل بحفاوة

18 مارس 2018
بالصور الحصرية… والي الجهة ووزير التجهيز والنقل يعطيان انطلاقة اشغال طرقات مهمة ويتفقدان أوراش بجبال دائرة أغبالة والساكنة تستقبل بحفاوة
تاكسي نيوز // خاص 
مرفوقا بوالي جهة بني ملال خنيفرة  وعامل اقليم بني ملال وبالنواب والمستشاريين البرلمانيين باقليم بني ملال ورؤساء الجماعات الترابية بدائرة اغبالة ، قام وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء يوم الاحد 18 مارس 2018  بتيزي نسلي باعطاء انطلاقة اشغال توسيع وتقوية الطريق الجهوية 3214 الرابطة بين الطريق الجهوية 317 ومركز اغبالة على طول 11 كلم. وتقدر تكلفة هذا المشروع 9،9 مليون درهم.
وبتاسنت اطلع الوزير والوفد المرافق له على ورش الطريق الجهوية 317 الرابطة بين القصيبة وايملشيل على طول 110 كلم .كما تفقد اوراش المقطع الرابط بين اغبالة وايملشيل على طول 62 كلم .
ويهدف هذا المشروع  الى المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لبني ملال خنيفرة ودرعة تافيلالت وذلك عبر  الربط بالطريق السيار  .
وكان والي الجهة ووزير النقل قد اعطيا ايضا امس السبت انطلاق اشغال طرقات مهمة باقليم بني ملال ، حيث من شأن هذه الطرقات أن تساهم في التنمية وفي فك العزلة على مجموعة من الدواوير باقليم بني ملال وهو ما اعتبره متتبعون ثمرة لمجهودات كبيرة حرص على تنفيدها واخراجها لأرض الواقع والي جهة بني ملال خنيفرة.
وفي تصريحات بعض فعاليات المجتمع المدني باغبالة وتيزي نسلي عبروا عن فرحتهم بهذه المشاريع الطرقية المهمة والتي قالوا عنها أنها ستسهل تنقلهم وستشجع على تنمية منطقتهم أو كما قال أحدهم :” الى كاينة طريق كلشي تايكون معاها “.
وصرح جمعوي اخر قائلا :” هد طرقان مهمة بزاف حيك بيهم يمكن نجيبو سلعة نقريو ولادنا الاسعاف تجي عدنا والطكسيات وزيد وزيد وتنشكرو بزاف كل واحد ساهم في هد الطرقات”.
الاخبار العاجلة