عمال بلدية بني ملال بقطاع اﻷغراس واﻷشغال البلدية يحتجون أمام الخزينة ويطالبون بحقوقهم المشروعة

آخر تحديث : الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 1:23 مساءً
عمال بلدية بني ملال بقطاع اﻷغراس واﻷشغال البلدية يحتجون أمام الخزينة ويطالبون بحقوقهم المشروعة

صالح الزاير / عن دائرة الاعلام والتواصل بالكدش 

خاض عمال بلدية بني ملال بقطاع اﻷغراس واﻷشغال البلدية المنضوون تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل وقفة إحتجاجية أمس الثلاثاء أمام مقر الخزينة اﻹقليمية ببني ملال ،وذالك بسبب تبخيس دورهم وعدم اﻹهتمام بمشاكلهم المادية واﻹدارية وإهانتهم أحيانا، وإعتبارهم بوزبال.

هذا بالرغم من المجهودات الجبارة التي يقومون بها في حياة الموطنين من المهد إلى اللحد من جمع للنفايات من إعداد للمضاهرات والمناسبات الوطنية والتزيين،والحفاظ على البيئة وإعداد كل الوثائق التي تتعلق بالمواطنين .

475

الوقفة الاحتجاجية ردد خلالها العمال شعارات تندد بتعطيل وثائق الساعات اﻹضافية لما يفوق ثلاثة شهور من طرف المسؤولة عن قباضة بني ملال، وكذلك تعطيل الراتب الشهري للعمال والموظفين بين الفنة واﻷخرى خصوصا في المناسبات ، مع الأسف ممايترتب عنه دعائر بسبب تأخير إقتطاعات الديون .

وتجدر الإشارة أن هؤلاء العمال يشتغلون في مناسبات عدة خارج أوقات العمل وبراتب هزيل والساعات اﻹضافية لا تتعدى أربعة 4 دراهم للساعة.

705

هذا وقد أطر هذه الوقفة جمال عاطف وألقى فيها الكلمة عضو المكتب الوطني واﻹتحاد المحلي صالح الزاير وقد تدخل عضوان من المجلس البلدي نواب الرئيس أثناء الوقفة لدى الخازن اﻹقليمي وتم التوقيع على الحوالات ، وقاموا في اﻷخير بزيارة رفقة المحتجين للمستودع البلدي للوقوف على الحالة التي يوجد عليها من جانب صيانة البناية وورشات المهن به .

Share Button
2016-10-12 2016-10-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة