المغاربة يتصدرون المهاجرين بأوروبا بحوالي 2.29 مليون مهاجر ومهاجرة وهذا ترتيب الدول

18 مارس 2018
المغاربة يتصدرون المهاجرين بأوروبا بحوالي 2.29 مليون مهاجر ومهاجرة وهذا ترتيب الدول

أخبار الجالية

 

مرة أخرى، تصدر المغاربة، قوائم المهاجرين المقيمين في أوروبا، حيث كشفت إحصائيات أصدرها المرصد الأوروبي للإحصائيات التابع للمفوضية الأوروبية “يوروستات” بأن عدد هم يقدر بحوالي 2.29 مليون شخصا، موضحة أن أغلبهم يعيشون في فرنسا.

ويأتي في المرتبة الثانية الأتراك بـ 2.08 مليون شخص، في حين احتل الجزائريون المرتبة الثالثة بـ 1.51 مليون شخص وأغلبهم كذلك في فرنسا، ما يفيد بأن قرابة 4 ملايين من سكان أوروبا من البلدين المغرب والجزائر.

وجاء الروس في المركز الرابع بـ 1.81 مليون روسي، والأوكرانيون في المركز الخامس بـ 1.09 مليون شخص، والهنود في المرتبة السادسة بـ 1.06 مليون هندي.

وحسب إحصاءات مغربية، فإن ثلاثة أرباع مغاربة العالم يعيشون في أوروبا، حيث تحتل فرنسا مقدمة البلدان الأوربية التي تضم أكبر عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة في الخارج، بينما تأتي إسبانيا في المرتبة الثانية، ثم إيطاليا في الرتبة الثالثة، وألمانيا في المرتبة الرابعة، تليها كندا والولايات المتحدة الأمريكية.

ويعتبر المغاربة الجالية التي لها النصيب الأكبر من جنسيات دول أوروبية، حيث بلغ عدد المستفيدن خلال سنة  2015 مثلا، بلغ عددهم بحوالي 86 ألفا و100 شخص، وفق معطيات نشرها المكتب الإحصائي الأوروبي.

الاخبار العاجلة