عاجل… بعد 15 يوم من الاحتجاج ،ساكنة اولاد النيفاوي تفك الاعتصام بعد لقاء عامل اقليم الفقيه بن صالح وهذه الحلول و التفاصيل 

29 يناير 2018
عاجل… بعد 15 يوم من الاحتجاج ،ساكنة اولاد النيفاوي تفك الاعتصام بعد لقاء عامل اقليم الفقيه بن صالح وهذه الحلول و التفاصيل 

تاكسي نيوز / عن لجنة الحوار من المعتصمين

 

 

نعلن للرأي العام المحلي انه بناء على المقترح الذي تم خلال لقاء حواري اليوم بين السيد عامل اقليم الفقيه بن صالح و الطاقم الاداري المرافق له و كدا لجنة الحوار المكونة من 7 اشخاص يمثلون السكان المعتصمين انه تقرر ما يلي:
1-رفع الاعتصام الذي تجاوز 15 يوما و انهاء جميع الاحتجاجات.
2-الغاء المسيرة الاحتجاجية التي كانت مقررة ليوم الغد الثلاثاء 30 يناير في اتجاه عمالة الفقيه بن صالح.
3-ان لجنة الحوار ستتبع عن كتب سير الاشغال و تنفيذ الوعود بشكل متوازي مع الغلاف الزمني و الضغط من اجل احترام المواعيد المحددة لذلك.
و اخيرا فان الساكنة تشكر تفاعل السلطات المعنية مع هذا الملف الذي يخص ساكنة ولاد النيفاوي/دار ولد زيدوح و يقرر رفع جميع اشكال الاحتجاج و بالتالي فانها تجاوبت بشكل فعلي مع الضمانات التي قدمت له من طرف العمالة في شخص السيد عامل الاقليم و في حالة الاخلال بأي نقطة من المقترحات التي تم الاتفاق عليها فان الساكنة مستعدة للرجوع مرة اخرى للاعتصام.
اخيرا نشكر جميع الساكنة التي تكبدت عناء البرد و السهر و الجوع من اجل المطالبة بغلق مجرى الصفاية الخبيث و الشكر موصول لجميع المتضامنين من قريب و بعيد من صفحات اعلامية و مؤآزة و مساندة بعض الجمعيات و كل الغيورين على تراب جماعة دار ولد زيدوح و النواحي.
و هذا نص المقترح الذي نوقش اليوم داخل مقر العمالة:
نخبر الرأي العام وجميع المتتبعين لاعتصام اولاد النيفاوي بما يلي:
1- أنه تم استدعاء لجنة حوارية الى العمالة من أجل التفاوض حول مشكل الصفاية.
2- بالفعل تم الحوار هذا الصباح على الساعة 10 صباحا ( صباح يوم الاتنين 29 يناير 2018).
3- تم الحوار في حضور السيد العامل ، السيد رئيس الشؤون الداخلية ، السيد رئيس المجلس الاقليمي السيد رئيس الدائرة و السيد االقائد هذا من جهة ومن جهة اخرى كانت هناك لجنة حوارية ضمت 7 أشخاص من اولاد النيفاوي.
4 – بعد تقديم السيد العامل قامت اللجنة بعرض معاناة الساكنة مع مشكل الصفاية. وبالفعل أنصت السيد العامل جيدا لهموم الساكنة واكد بأنه سيتولى بنفسه حل هذا المشكل وسيتتبعه عن قرب. فكانت نتائج الحوار كالتالي :
– سيتم تغطية كيلومتر واحد من الصفاية وهو المار من وسط اولاد النيفاوي. وستبدأ الاشغال بعد أجل شهريين.
– سيتم كنس وتنظيف الصفاية من اولاد عياد الى زيدوح.
– لقد تم توقيف الواد الحار بشكل نهائي وسيتابع السيد العامل ذلك.
– التزم معمل السكر بأنه سيكون جاهز في يونيو القادم حيت سيقوم بالاحتفاظ بمياهه داخل المعمل على ان يتم تدويرها وتصفيتها

والسلام عليكم ورحمة الله.

الاخبار العاجلة