مدير المستشفى الجهوي ببني ملال ل”تاكسي نيوز” حول وفاة الرضيع :” الأم ماتو لها 3 رضع قبل بنفس الطريقة وهذه هي الحقيقة الغائبة عن الجميع “

آخر تحديث : الجمعة 19 يناير 2018 - 6:57 مساءً
مدير المستشفى الجهوي ببني ملال ل”تاكسي نيوز” حول وفاة الرضيع :” الأم ماتو لها 3 رضع قبل بنفس الطريقة وهذه هي الحقيقة الغائبة عن الجميع “

تاكسي نيوز / جمال مايس 

في تصريح لمدير المستشفى الجهوي لبني ملال ل”تاكسي نيوز” أكد أن الحقيقة الغائبة عن الجميع والتي يجب ان تظهر للرأي العام المغربي حول ظروف وفاة الرضيع الشهير باسم ” رضيع المازوط” والذي توفي بالدار البيضاء بعد نقله من بني ملال، هي أن والدة الرضيع تحمل مشكل في فصيلة الدم ( o negatif)  ، بحيث أن الأم لم تحقن بمادة مضادة خلال ولادتها الأولى وهو ما جعلها تحمل معها هذا المشكل .
ويؤكد مدير المستشفى ل”تاكسي نيوز” أن والدة الرضيع ليس هذه هي المرة الأولى التي يموت لها رضيع ، بل سبق وأن توفي  لها ثلاثة رضع من قبل وكلهم يموتون في الثلاثة أيام او سبعة أيام الأولى بنفس المرض الناتج عن فصيلة دم الأم.
وأضاف المدير في تصريحه أن الجدة هي التي جاءت رفقة الرضيع ولم تخبر الأطباء بمشكل ابنتها ووفاة 3 رضع سابقين بسبب ” بوصفير” الذي يتسبب فيه فصيلة دم الأم وعدم حقنها بالمادة المضادة في أول ولادة لها.حيث قام المستشفى باجراء التحليلة الأولى ولم يظهر فيها المشكل ، لتعاد للرضيع التحليلة الثانية والتي أظهرت المرض ،وقرر الطبيب حينها توجيهه الى الدار البيضاء.وهذا ما تم فعلا حيث تم نقل الرضيع عبر سيارة اسعاف دون مقابل بعدما تأكدت الادارة ان والده لا يستطيع أداء ثمن البنزين.
وقال مدير المستشفى أحمد دهو في  حديثه مع “تاكسي نيوز” :” الام فيها المشكل ديال فصيلة دم وخاصها العلاج خلال الحمل وخاصها تولد فالدار البيضاء نظرا لوجود الاختصاص ، وحقاش تماك غادي يبدلو لو دم فور ولادته ، وفي الاخير حنا درنا مجهودنا ويبقى وفاة الرضيع قضاء وقدر “.
Share Button
2018-01-19 2018-01-19
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة