دورية للتسجيل في الحالة المدنية موضوع لقاء بمقر عمالة اقليم ازيلال

آخر تحديث : الثلاثاء 16 يناير 2018 - 1:54 صباحًا
دورية للتسجيل في الحالة المدنية موضوع لقاء بمقر عمالة اقليم ازيلال

م اوحمي

انعقد مساء يوم الاثنين 15 يناير الجاري بمقر عمالة اقليم ازيلال اجتماع ترأسه محمد باري الكاتب العام للعمالة بحضور وكيل الملك بالنيابة و رئيس المحكمة الابتدائية بالنيابة و رؤساء جماعات ترابية و ضباط الحالة المدنية رجال السلطة و…

الاجتماع خصص لمناقشة دورية للتسجيل في الحالة المدنية حيث تحدث ممثل عامل اقليم ازيلال عن اهمية التسجيل في السجل و تبسيط المساطر عملا بالدورية المعنية .

وركز الاجتماع على اهمية تسجيل الاطفال الغير مسجلين في الحالة المدنية مع ضرورة تكوين لجن محلية تتكون من ضابط الحالة المدنية و موظف و عون سلطة يعهد اليهم البحث بالداوير داخل جماعة ترابية عن الاشخاص الغير مسجلين بالكناش و احصائهم واحالة ملفاتهم على لجنة اقليمية يتراسها الكاتب العام التي تتدارس و تنتقي من جديد هذه الملفات و تحيلها على النيابة العامة لاستصدار احكام القيد .

و سجلت العديد من الحالات التي تهم اطفال غير مسجلين بالحالة المدنية ،و الذين وجدوا تعثرات ادارية في حياتهم الشخصية و تقوم النيابة العامة في اطار حملات ثبوت الزوجية بمعالجة مجموعة من القضايا و مساعدة الاسر المعوزة في استصدار احكام .

Share Button
2018-01-16 2018-01-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة