ضمن مشروع توطين فرقة أرلكان بالمركب الثقافي بني ملال حفل الذاكرة المسرحية: تكريم، وفاء وتضامن

17 أكتوبر 2017
ضمن مشروع توطين فرقة أرلكان بالمركب الثقافي بني ملال حفل الذاكرة المسرحية: تكريم، وفاء وتضامن

مراسلة عبد الحق ميفراني

 

 

ضمن الموسم الثاني لبرنامج توطين فرقة مسرح أرلكان بالمركب الثقافي بني ملال، واحتفاء بالذاكرة المسرحية المغربية وبروادها، يلتقى جمهور المدينة مع فرقة ورشة الإبداع دراما في محطة تكريمية واحتفائية، ترسيخا لثقافة الاعتراف والوفاء، وذلك يوم السبت 21 أكتوبر 2017 ابتداء من الساعة السابعة مساء بدار الثقافة بني ملال، وستشهد هذه اللحظة الإنسانية الرفيعة تنظيم عرض مسرحي ولقاء فني وتنظيم حفل تكريم. وهكذا سيعيش جمهور بني ملال مع لحظتي تكريم وتضامن مع كل من الفنان مصطفى الصالحي، والفنان عبدالهادي الفيلالي أحد أطر توطين فرقة مسرح أرلكان، والذي بدأ يتماثل للشفاء بعد حادثة سير مروعة تعرض لها في إحدى جولات الفرقة.

كما خصص حفل الذاكرة المسرحية فقرة وفاء رفيعة للفنان الكبير عبدالهادي توهراش، أحد أبرز وجوه فرقة ورشة الإبداع دراما، بريبرتوارها المسرحي الغني والذي حافظت فيه على حس تجريبي. أكثر من 17 عمل مسرحي، وحضور قوي في مختلف التظاهرات والمهرجانات المسرحية في المغرب، هذا الى جانب المحافظة على وثيرة الاستمرارية والعطاء مع ترسيخ لثقافة المسرح من خلال ترسيخ تصورات إنسانية وتجربة مسرحة الأشكال الفرجوية، والانفتاح على التراث المغربي الغني والخصب.
ويندرج هذا اللقاء، ضمن فقرة البرنامج الفني والثقافي والتنشيطي لفرقة مسرح أرلكان سعيا لترسيخ الثقافة المسرحية بالمنطقة، وتنمية للمهارات وصقلها والدفع بها الى مرحلة الإبداع. وذلك ضمن فعاليات الموسم الثاني لتوطين مسرح أرلكان، والذي يحظى بدعم من وزارة الثقافة، ويعرف تقديم برنامج فني غني يتميز بمراعاته ل”ثقافة القرب”، عبر تقديم عروض مسرحية (مسرحية العشق الكادي) بجهة بني ملال خنيفرة، وتنظيم وتأطير لقاءات فنية وورشات تكوينية واحتفالات بتجارب مسرحية وطنية وعالمية وفق برنامج محكم، غني ومتنوع يؤطره فنانون وأساتذة جامعيون وأساتذة التعليم الفني، وذلك من أجل ترسيخ ثقافة مسرحية وتنمية القدرات الفنية وتنشيط الفضاءات العمومية، مع تبني استراتيجية محكمة تروم المساهمة الفعلية والفعالة في النهوض بالحركة المسرحية والفنية بالمدينة والجهة.

 

الاخبار العاجلة