خيمة الشعر والتراث في دورتها الأولى ببئر مزوي

25 سبتمبر 2017
خيمة الشعر والتراث في دورتها الأولى ببئر مزوي

تاكسي نيوز/ مراسلة اللجنة المنظمة 

 

 

نظمت جمعية الشروق للثقافة والتنمية ببئر مزوي وبالتنسيق مع منتدى الآفاق للثقافة والتنمية، وبشراكة مع الجماعة الترابية بئر مزوي يوم السبت 23 شتنبر الجاري خيمة الشعر والتراث في دورتها العربية الأولى.
وشهدت فعاليات هذا النشاط الثقافي والفني الذي أقيم بالتعاون مع شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، جولة في فضاء موسم الفروسية التقليدية، ومتابعة عروضها الساحرة، حيث اقيمت بالمنطقة من 21 الى 24 شتنبر الجاري فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان التبوريدة السنوي.
وفي الفترة المسائية من الخيمة الشعرية والتراثية تم تنظيم لقاء شعري وفني، وذلك بمشاركة عدد من الشعراء والشاعرات من المغرب وبلدان عربية شقيقة، خاصة من مصر وفلسطين وتونس وغيرهما.
كما تم خلال هذه الأمسية التي نشطها بلمسة فنية عالية الفنان هشام سكومة، تكريم كل من عبد اللطيف ضعوفي، والشاعر أحمد زلال، تقديرا لعطاءات هذا الاخير الشعرية المتميزة التي أثمرت أزيد من عشرة دواوين شعرية ممتعة.
واختتمت الخيمة الشعرية والتراثية، التي تزامنت مع ملتقى الثقافة العربية بخريبكة الخامس، وحضرتها نخبة من المثقفين والمبدعين وعشاق الكلمة الموحية، بتقديم شواهد تقديرية، وسط أجواء احتفالية ترسخ لروح الهوية والتراث والفنون الجميلة.

 

الاخبار العاجلة