عاجل… المحكمة تنطق بالحكم في حق شقيق السجين خلادة المتوفى باضرابه عن الطعام بسبب نزاع حول الأرض

آخر تحديث : الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 8:50 مساءً
عاجل… المحكمة تنطق بالحكم في حق شقيق السجين خلادة المتوفى باضرابه عن الطعام بسبب نزاع حول الأرض

تاكسي نيوز / جمال مايس 

علمت تاكسي نيوز أن محكمة الاستئناف ببني ملال قضت مساء اليوم الاربعاء في حق شقيق السجين خلادة المتوفى داخل العناية المركزة ببني ملال ، بالسجن 4 أشهر بتهمة هدم قنطرة والترامي على ملك الغير، وهي المدة التي قضاها داخل أسوار سجن بني ملال ، حيث من المنتظر اطلاق سراحه اليوم .

الأسرة رفقة بعض الجمعيات الحقوقية شكروا هيئة الدفاع الممثلة في المحامي المدني مصطفى لاستماته في الدفاع عن المتهم رغم بعض الاكراهات.

وكان السجين خلادة غازي متزوج أب لطفلة ، توفي داخل قسم العناية المركزة بالمستشفى الجهوي ببني ملال ، بسبب اضرابه عن الطعام الذي نفذه لمدة 3 أشهر داخل السجن المحلي لبني ملال. وهي الوفاة التي هزت الرأي العام.

السجين طالب العدالة بانصافه بسبب نزاع حول طريق بأرضه باقليم أزيلال ، وقرر الدخول في إضراب عن الطعام الى حين الاستجابة لمطلبه ، وبعدما تدهورت حالته ،نقل إلى قسم العناية المركزة بمستشفى بني ملال ، حيث رقد بها لأيام ، ليلفظ أنفاسه الأخيرة.

وكانت أسرته قد نظمت مجموعة من الاحتجاجات مؤازرة بعدة جمعيات حقوقية ، حيث جرى تسوية المشكل مع سلطات ازيلال والوصول الى حل توافقي بين اسرة السجين المتوفى وبين عامل الاقليم.

Share Button
2017-09-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة