عاجل… المحكمة تنطق بالحكم في حق شقيق السجين خلادة المتوفى باضرابه عن الطعام بسبب نزاع حول الأرض

20 سبتمبر 2017
عاجل… المحكمة تنطق بالحكم في حق شقيق السجين خلادة المتوفى باضرابه عن الطعام بسبب نزاع حول الأرض

تاكسي نيوز / جمال مايس 

 

 

علمت تاكسي نيوز أن محكمة الاستئناف ببني ملال قضت مساء اليوم الاربعاء في حق شقيق السجين خلادة المتوفى داخل العناية المركزة ببني ملال ، بالسجن 4 أشهر بتهمة هدم قنطرة والترامي على ملك الغير، وهي المدة التي قضاها داخل أسوار سجن بني ملال ، حيث من المنتظر اطلاق سراحه اليوم .

الأسرة رفقة بعض الجمعيات الحقوقية شكروا هيئة الدفاع الممثلة في المحامي المدني مصطفى لاستماته في الدفاع عن المتهم رغم بعض الاكراهات.

وكان السجين خلادة غازي متزوج أب لطفلة ، توفي داخل قسم العناية المركزة بالمستشفى الجهوي ببني ملال ، بسبب اضرابه عن الطعام الذي نفذه لمدة 3 أشهر داخل السجن المحلي لبني ملال. وهي الوفاة التي هزت الرأي العام.

السجين طالب العدالة بانصافه بسبب نزاع حول طريق بأرضه باقليم أزيلال ، وقرر الدخول في إضراب عن الطعام الى حين الاستجابة لمطلبه ، وبعدما تدهورت حالته ،نقل إلى قسم العناية المركزة بمستشفى بني ملال ، حيث رقد بها لأيام ، ليلفظ أنفاسه الأخيرة.

وكانت أسرته قد نظمت مجموعة من الاحتجاجات مؤازرة بعدة جمعيات حقوقية ، حيث جرى تسوية المشكل مع سلطات ازيلال والوصول الى حل توافقي بين اسرة السجين المتوفى وبين عامل الاقليم.

 

الاخبار العاجلة