راه حتا بنادم خايب… تخريب طريق حديثة التزفيت بتاكزيرت يدفع سكان غيورين لإطلاق نداء للمسؤولين لرفع الضرر ومحاسبة الفاعلين

آخر تحديث : الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 6:08 مساءً
راه حتا بنادم خايب… تخريب طريق حديثة التزفيت بتاكزيرت يدفع سكان غيورين لإطلاق نداء للمسؤولين لرفع الضرر ومحاسبة الفاعلين

تاكسي نيوز / العربي مراد 

قال العديد من سكان دوار اقربان بمشيخة ايت وودي جماعة تاكزيرت انهم استبشروا خيرا بتمويل مجموعة العمران لمشروع تهيئة الطرقات بجماعة تاكزيرت، وفعلا استفاد دوارهم يقول المتضررون وذلك من خلال تعبيد الطريق المارة بوسط الدوار على مسافة 800متر.

ويقول المشتكون انه عند انطلاق الاشغال واجهت الشركة المنفذة للمشروع عدة عراقيل من طرف مجاوري الطريق خاصة من بعض المستشارين الجماعيين و المحسوبين عليهم،  فرفض هؤلاء ارجاع الطريق الى ابعادها الحقيقية و الموجودة في الدراسة ، كما قام بعضهم بثني الشركة عن القيام بالاشغال المشار اليها في دفتر التحملات خاصة تهيئة مجاري مياه الامطار و سمك التكسية، و رفض بعض هؤلاء المجاورين اغلاق حفر مياههم المستعملة. ومع ذلك قامت الشركة بتزفيت الطريق رغم تنبيه السكان للمكلف بمراقبة الاشغال وهو ما سينعكس على جودتها مستقبلا .

هذا وتقوم بعض النساء بافراغ الحفر من الماء المستعمل يوميا فوق الطريق تحديا للسلطات المحلية مما يهدد  بظهور حفر في الطريق حتى قبل تسليمها النهائي.

وناشد البعض من السكان الغيورين والي الجهة و المدير الجهوي لمؤسسة العمران التدخل لوقف هذه الاضرار ورفع الادى والتخريب عن الطريق.

ودبا ناس تاتبقى تشكي وتطلب على الطرقان وقاش تايصاوبوهم تايولي صداع والتخريب .هدشي مشي معقول .

Share Button
2017-09-20 2017-09-20
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة