الجبايات المحلية و المنازعات الجنائية موضوع دورة تكوينية ببلدية ازيلال 

آخر تحديث : السبت 16 سبتمبر 2017 - 3:51 مساءً
الجبايات المحلية و المنازعات الجنائية موضوع دورة تكوينية ببلدية ازيلال 
م اوحمي
لاستمرار تعزيز قدرات الفاعلين السياسيين و الموظفين بالجماعات الترابية و تكميلا لما حملته الدورة التكوينية المنعقدة ببلدية ازيلال تحت اشراف عائشة ايت حدو رئيسة المجلس ايام 26 و 27 و 28 ابريل 2017 في موضوع الوعاء الضريبي احتضنت للمرة الثانية قاعة الاجتماعات بالبلدية دورة ثانية ايام 14 و 15 شتنبر الجاري في موضوع الاملاك الجماعية و المنازعات الجبائية اطرها عن مديرية الجماعات المحلية بوزارة الداخلية كل من د عبد الرحيم الشرقاوي و د الامين سعيد كل حسب اختصاصه ، اذ ركزت المداخلات على دور اللامركزية التي اصبحت تتزايد يوم عن يوم و اصبح لممثلو السكان اختصاصات موسعة في مختلف المجالات و تعدد ادوار الجماعات المحلية في كل التجارب التي تأخد اللامركزية ادى الى اعتماد اليات مالية مهمة تمكن هده الجماعات من موارد تستطيع من خلالها القيام بهده الادوار .
و في موضوع المنازعات  يعتبر النزاع الجبائي في مفهومه الضيق كخلاف بين الطرفين هما الادارة و الملزم يدفع  فيه كل طرف بموضع متعارض مع موقف الطرف الاخر امام جهاز قضائي يفصل بينهما و اصدار حكم تنفيدي و ملزم .
و تفاعلت المداخلات بشكل كبير مع مضمون مداخلات السادة الاساتدة اللذين ابانوا عن حنكة في ضبط المعارف و حث المتكونين و المتكونات بالتفاعل الايجابي مع مواضيع الدورة.
من جانبها أكدت رئيسة المجلس البلدي حرصها الدائم  على تكوين الموظفين و الموظفات و المنتخبين لتطوير الاداء و خدمة المواطن في احسن الظروف و اضافت ان الجميع التزم بالحضور و تتبع العروض و هو مازاد من نجاح الدورة شاكرة الجميع على دلك .
بدوره اكد مستفيد من الدورة التكوينية ان اختيار المواضيع هو سر نجاح الدورة و نوه بالمستوى الجيد للمؤطرين .
بعد دلك تم توزيع شواهد المشاركة .
Share Button
2017-09-16 2017-09-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة