رداء التجهيزات ونقص الموارد البشرية تدفع أساتذة للاحتجاج ومقاطعة التدريس والمديرية الاقليمية لأزيلال توضح

آخر تحديث : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 7:20 مساءً
رداء التجهيزات ونقص الموارد البشرية تدفع أساتذة للاحتجاج ومقاطعة التدريس والمديرية الاقليمية لأزيلال توضح

تاكسي نيوز /جمال مايس

نظم صباح اليوم أساتذة وأستاذات ثانوية الحسن الأول بتاكلفت إقليم أزيلال وقفة إحتجاجية داخل ساحة المدرسة يطالبون من خلالها بتوفير الموارد البشرية داخل المؤسسة من حراس عامون وناظر وحراس الأمن الخاص ، كما طالبوا بضرورة تجهيز حجرات المؤسسة ، وقرروا مقاطعة  التدريس في قاعة البناء المفكك لاستحالة مزاولة أي نشاط بها ، حيث أن المؤسسة تمت صباغتها من الخارج ، لكنها مهترئة ورديئة من الداخل ، يقول الأساتذة.

ومن باب الرأي الاخر وفي اتصال أجرته “تاكسي نيوز” مع المدير الاقليمي للتربية الوطنية بأزيلال أكد أن المديرية أبرمت مع مقاول صفقة للتجهيزات بما فيها الطاولات ، وسيعملون على تزويد المؤسسة بها ،إلا أنه دعى إلى أن يتحمل الجميع المسؤولية في الحفاظ على هذه التجهيزات وأن لا يكون لدى البعض فكرة سلبية ، ويكسر ويخرب ويدعو الادارة لتصلح وتجهز ، يجب أن تكون لدينا ثقافة الحفاظ على التجهيزات ، يقول المدير.

وفي إجابته على مسألة نقص الموارد البشرية أكد المدير الاقليمي للتعليم بأزيلال أن المديرية تعمل على توفير هذه الموارد البشرية وسيتم تعيين أطر تربوية داخل المؤسسة ، ودعى الأساتذة إلى تدريس التلاميذ إلى حين حل اشكال الموار البشرية ، وهو الاشكال الذي تعرفه أغلب المؤسسات التعليمية بالمغرب وليس فقط بأزيلال.يختم المدير الاقليمي حديثه ل”تاكسي نيوز” .

Share Button
2017-09-13 2017-09-13
أترك تعليقك
2 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة