عامل اقليم ازيلال يدشن المدرسة الجماعاتية بانركي و يعطي الانطلاقة الفعلية للدخول المدرسي بغلاف مالي 11097856،56درهم 

آخر تحديث : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 12:13 مساءً
عامل اقليم ازيلال يدشن المدرسة الجماعاتية بانركي و يعطي الانطلاقة الفعلية للدخول المدرسي بغلاف مالي 11097856،56درهم 

م اوحمي

صبيحة يوم الاثنين 11 شتنبر الجاري قام محمد عطفاوي عامل إقليم أزيلال  بزيارة للجماعاتية الترابية انركي للاعطاء الإنطلاقة الفعلية للموسم الدراسي  2017/2018  بالإقليم  حيث رافقه المدير الاقليمي للتعليم يوسف لشقر و رئيس قسم العمل الاجتماعي و رؤساء المصالح الخارجية و مسؤولو الامن و رئيس المجلس العلمي ووجد في استقباله مجلس جماعة انركي و السلطة المحلية و الاعيان و فعاليات المجتمع المدني و رجال و نساء التعليم  حيث  قام بتدشين مدرسة أنركي الجماعاتية  بعدها إعطاء انطلاقة عملية مليون محفظة  التي كلفت مبلغ 11097856،50 درهم لفائدة 100752 تلميد موزعين بالسلك الابتدائي القروي 72649 و الحضري 8298 و الثانوي الاعدادي قروي 19895 و كانت مناسبة استمع من خلالها  إلى الشروحات من طرف المدير الإقليمي للتعليم  يوسف لشقر الدي سلط الضوء على اهمية الدعم الاجتماعي للمتعلمين و الدي يشجع على التمدرس و محاربة الهدر المدرسي و فرصة لرد الاعتبار للمدرسة العمومية و تطرق لاهمية المؤسسات الجماعاتية و ما تحققه من نتائج ايجابية في التحصيل الدراسي وزار عامل الاقليم مرافق المؤسسة ووقف على المتطلبات ونوه بمجهودات المسؤولين لانجاح اادخول المدرسي  .
 ساكنة أنركي   خصصت استقبالا متميزا لعامل الاقليم للتعبير عن فرحتهم باهتمامه بالبلدة  على جميع المستويات وهو ما اكده رئيس المجلس الترابي الدي شكر بالمناسبة عامل الاقليم و الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين و معها المديرية الاقليمية على العناية بابناء انركي المتمدرسين .
و معلوم ان مسؤولي القطاع برمجوا ثانوية اعدادية بانركي بعد التوافق على الارض التي ستحتوي المؤسسة و هدا ما يمكن اكثر الثلاميد من متابعة دراستهم حتى نيل الشهادة الاعدادية .
و عبر للجريدة احد ثلاميد المنطقة بامتنانه لما تبدله السلطات من مجهودات للتغلب على الاكراهات التي يتعرض لها السكان علما ان البلدة عرفت قفزة نوعية غلى مستوى المسالك الطرقية و غيرها .
Share Button
2017-09-12 2017-09-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة