أكاديمية بني ملال خنيفرة تطبق الخطاب الملكي وتحدث وحدات جهوية وإقليمية لتلقي الشكايات المرتبطة بالدخول المدرسي -بلاغ-

آخر تحديث : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 11:08 صباحًا
أكاديمية بني ملال خنيفرة تطبق الخطاب الملكي وتحدث وحدات جهوية وإقليمية لتلقي الشكايات المرتبطة بالدخول المدرسي -بلاغ-

تاكسي نيوز / بلاغ صحفي من الأكاديمية 

في إطار تعزيز نجاعة الإدارة العمومية وتحسين خدماتها، على ضوء مضامين الخطاب الملكي السامي الذي ألقاه جلالة الملك بمناسبة افتتاح الدورة الأولى للسنة التشريعية الأولى من الولاية التشريعية العاشرة، وتطبيقا لمقتضيات المذكرة الوزارية رقم 064×16 بتاريخ 14 يونيو 2016 بشأن الارتقاء بالحكامة الإدارية، خاصة في الجانب المتعلق بتحسين ظروف استقبال المرتفقين، ووتتبع قضاياهم وإرشادهم وتوجيههم، وإيلاء العناية اللازمة للشكايات والتظلمات التي يتوصل بها، وتفعيلا للتوجيهات الوزارية في هذا الصدد، تنهي الأكاديمية إلى علم آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ وعموم المواطنات والمواطنين، أنها أحدثت وحدات جهوية، وأخرى إقليمية لاستقبال الشكايات، خاصة تلك المرتبطة بالدخول المدرسي، وكل ما من شأنه أن يعرقل السير العادي للدراسة بالمؤسسات التعليمية بالجهة، وذلك بغية تتبع هذه الشكايات، والتنسيق حولها مع المصالح المختصة قصد معالجتها بالسرعة اللازمة، في حدود ما هو مخول للإدارة من صلاحيات وإمكانات.

ولهذه الغاية، تم تخصيص مكاتب خاصة بمقر الأكاديمية والمديريات الإقليمية لاستقبال المواطنات والمواطنين والانصات إليهم وتلقي شكاياتهم.

ويأتي هذا الإجراء في سياق تنويع قنوات تلقي الشكايات، إلى جانب الخدمة الالكترونية “إنصات” التي أطلقتها الوزارة، بالإضافة إلى إمكانية استقبال الشكايات عن طريق مراسلات عادية أو عبر صفحات التواصل الاجتماعي “فايسبوك” الرسمية للأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها. كما تروم هذه المبادرة تعزيز روابط الثقة بين الأكاديمية والمرتفقين وعموم المواطنين، وجعلها تواكب تطلعاتهم وانتظاراتهم.

Share Button
2017-09-11 2017-09-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة