تسريب رسالة خطية لمعتقل يفضخ فيها ما يقع داخل السجن المحلي ببني ملال ويطالب مندوبية السجون بفتح تحقيق

آخر تحديث : السبت 26 أغسطس 2017 - 6:45 مساءً
تسريب رسالة خطية لمعتقل يفضخ فيها ما يقع داخل السجن المحلي ببني ملال ويطالب مندوبية السجون بفتح تحقيق

تاكسي نيوز / جمال مايس 

يتم تداول عبر الواتساب وبعض الصفحات الفيسبوكية رسالة مسربة من داخل السجن المحلي لبني ملال ، يحكي فيها سجناء معاناتهم داخل السجن ، حيث يؤكدون أن بعضهم يتعرض للتعذيب والظلم والحرمان من وجبات الأكل ومن حق التطبيب .

الرسالة تؤكد أن البعض من المساجين لا يسمح لهم بزيارة الطبيب وهو ما يدخلهم في معاناة صحية حقيقية ، خصوصا مع الالام التي تصاحب المرض.

الرسالة طالب أصحابها من مندوبية السجون بفتح تحقيق في مضمونها ، وبالأخص جانب التطبيب ، لاسيما أن نفس المؤسسة السجنية عرفت وفاة بعض الحالات وتناميها مقارنة مع السنوات الماضية.

وكانت والدة أحد السجناء قد وجهت اتهامات خطيرة للسجن المحلي ببني ملال ، واتهمت بعض الموظفين بتعذيب ابنها والتسبب له في جروح ، ونظمت أواسط الاسبوع الجاري وقفة احتجاجية أمام السجن مدعومة ببعض الحقوقيين ، تطالب هي الاخرى بفتح تحقيق .

ويتساءل قريب أحد المسجونين عن صمت المجلس الوطني لحقوق الانسان ببني ملال ، رغم الشكايات التي ترد على مكتبه إلا أنه لا يحرك ساكنا سوى عندما يقوم الاهالي والجمعيات الحقوقية بالاحتجاج.

ومن باب الرأي الاخر ، أكد مصدر من داخل السجن المحلي لبني ملال أن مضمون الرسالة وادعاءاتها لا أساس لها من الصحة وهدفها التشويش على عمل موظفي السجن ، وأضاف أن جميع النزلاء يستفيدون من وجبات الأكل والتطبيب دون ميز .

Share Button
2017-08-26 2017-08-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة