شبكة الاتصالات تثير استياء ساكنة جماعة تبانت باقليم ازيلال

آخر تحديث : الأربعاء 26 يوليو 2017 - 9:07 مساءً
شبكة الاتصالات تثير استياء ساكنة جماعة تبانت باقليم ازيلال

عبد العزيز المولوع

يعيش سكان جماعة تبانت بإقليم ازيلال والمناطق المجاورة منذ مدة طويلة معاناة كبيرة مع شركة خدمات الاتصالات بسبب تغطية شبكة الهواتف النقالة، زيادة على صبيب الانترنت المنعدم بالكل .

وتعاني الساكنة من مشاكل ضعف الشبكة بشكل كبير يؤدي إلى انقطاع المكالمات ووضع متلقي الاتصال في حالة “خارج عن التغطية” بشكل متكرر وما يترتب عن ذلك من مشاكل خصوصا ان المنطقة تعتبر موقعا سياحيا يعرف توافد عدد من السياح من داخل المغرب وخارجه مما يجعل الاتصال مفقودا بين الزوار وذويهم ، ما خلق عدة مشاكل في كثير من الاحيان وهو ما جاء على لسان مرشد سياحي بالمنطقة الذي اكد ان اشكالية تغطية الهاتف النقال تؤرق عمله وتجعله يتنقل لمسافات بحثا عن الشبكة المفقودة لضمان تواصله مع زبنائه من السياح مضيفا ان هذه الاشكالية ادت الى فقدان الاتصال بعدد من السياح واستدعى الامر بحث ميداني بتنسيق بين المرشدين السياحيين والسلطة المحلية ، بالإضافة إلى البطء الكبير الذي يشهده صبيب الانترنت بالنسبة للمشتركين في خدمات الانترنت مع شركة اتصالات المغرب اما المشتركين في خدمات باقي الشركات فهم في عداد المفقودين الى حين عودة ادراجهم .

وفي ظل هذا الوضع الذي يتسم بلا مبالاة الفاعل التاريخي بزبنائه الذين يؤدون فواتير خيالية متم كل شهر ، فرغم عرائض وملتمسات الزبناء فلا شيء تغير وكان الامر موجه للاموات ولا الاحياء ، المواطنون يتساءلون عن جدوى الإعلانات التي مافتئت إتصالات المغرب وباقي الشركات المعنية بخدمات الاتصالات تحاصر بها الإنسان في كل مكان ، بينما هي لاتمكن المواطن من إجراء مقابلة هاتفية في ظروف عادية .

Share Button
2017-07-26 2017-07-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة