مدارس خصوصية تشكو إفراغ مؤسساتها من الاطر التربوية بسبب امتحان التعاقد 

آخر تحديث : الإثنين 24 يوليو 2017 - 2:33 مساءً
مدارس خصوصية تشكو إفراغ مؤسساتها من الاطر التربوية بسبب امتحان التعاقد 
ابو وليد
وصلتنا صيحة بعض المؤسسات الخصوصية بجهة بني ملال خنيفرة تشكو افراغ مؤسساتها من الاطر التربوية الكفأة ، حيث فازت في امتحان الاساتدة المتعاقدين، و اضاف المتضررون ان الدولة اثقلت كاهلهم بالضرائب و  ساهمت في تكوين الاساتذة و هو ما يفرض على الوزارة الوصية التفكير في مصير المؤسسات الخصوصية التي من المفروض ان تنصف .
و من جانب اخر ربطنا الاتصال بمجموعة من الاساتدة المتعاقدين المتفوقين في الامتحان اكدوا شكرهم للمؤسسات الخصوصية التي عملوا بها و لولا الظروف لاختاروا المؤسسة الام التي اشتغلوا فيها لسنوات و اكتسبوا تجارب منحت في طابق من ذهب لوزارة حصاد .
ومعلوم ان الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين و معها مديرية التعليم ازيلال ساهمتا بشكل كبير في نجاح المتفوقين و المتفوقات عبر تنظيم تكوينات للجميع و فتح داخليات للقاطنين بعيدا .كما ان وزير التربية الوطنية خلال زيارته الاخيرة لبني ملال نوه بنجاح الاساتدة المتعاقدين المنتمين للاقليم لان استراتيجية الوزارة تسير في هذا الاتجاه و سبق ان استنكرت فعاليات هذا التمييز ، لكن جهات اخرى اعتبرته عاديا نظرا لعدد المتبارين المنتمين للاقليم و الذي تجاوز 80 في المائة.
Share Button
2017-07-24 2017-07-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة