ارتفاع وثيرة الحرائق  بايت اعتاب وغياب شاحنة الإطفاء واللوجستيك الكافي يعرقل عمل رجال الوقاية المدنية

آخر تحديث : الجمعة 21 يوليو 2017 - 10:40 مساءً
ارتفاع وثيرة الحرائق  بايت اعتاب وغياب شاحنة الإطفاء واللوجستيك الكافي يعرقل عمل رجال الوقاية المدنية

الشريف سداتي 

عرفت قيادة ايت اعتاب بإقليم ازيلال يوم الأحد 16 يوليوز 2017 اندلاع حريق مهول وغير مسبوق بجبال ايت أمعلا التابعة لجماعة تاونزة ،حيث تسببت النيران التي لم يعرف سبب اندلاعها في احتراق مساحة كبيرة من المجال الغابوي، الحريق كان له وقع كبير على نفسية سكان الجوار. الامر الذي استدعى تدخل السلطة وعناصر الوقاية المدنية لإخماد الحريق ،ولولا تظافر الجهود اثناء التدخل مع الساكنة لما تم السيطرة على الحريق .

أما ثاني حريق فقد شب بالقرب من مركز جماعة تسقي التابعة لقيادة ايت اعتاب اقليم ازيلال يومه الاثنين 17 يوليوز الجاري حيث أتت النيران على هكتارات من أشجار الزيتون واللوز مما استدعى تدخل عناصر من الوقاية المدنية والساكنة لإخماد الحريق

و الجدير بالذكر أن مركز الإغاثة التابع للوقاية المدنية بايت اعتاب يقوم بمجهودات جبارة بشهادة ساكنة المنطقة، إلا أنه يواجه إكراهات تعيق و تحد من تدخلاته، نظرا لشساعة المجال الترابي الذي يتدخل فيه،و افتقار المركز إلى شاحنة إطفاء الحريق التي تعد ضرورة ملحة لمواجهة مثل هذه الحرائق.

كما طالب فاعلون مدنيون بالمنطقة الجهات المسؤولة بايت اعتاب اقليم ازيلال بتعزيز عناصر الوقاية المدنية لتقديم أفضل للخدمات، و تمكينهم من الوسائل اللوجيستيكية الضرورية لأداء مهامهم و مواجهة الكوارث و الحوادث التي تعرفها المنطقة.

Share Button
2017-07-21 2017-07-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة