واش سيبة… عراك خطير داخل المستودع البلدي لبني ملال بين مقاول والعمال حول الحواجز ينتهي بكسر يد عامل ونقل اخرين للمستعجلات والنقابات على الخط

22 يونيو 2017
واش سيبة… عراك خطير داخل المستودع البلدي لبني ملال بين مقاول والعمال حول الحواجز ينتهي بكسر يد عامل ونقل اخرين للمستعجلات والنقابات على الخط

تاكسي نيوز / حميد الخلوقي 

 

في سابقة خطيرة صرح مصدر نقابي لتاكسي نيوز أن مقاولا ومساعديه  ومجموعة من العمال تابعين لشركته ،أقدموا أمس  على الهجوم على المستودع البلدي لجماعة بني ملال ، محاولين إسترجاع حواجر حديدة تابعة لعتاد أشغال الجماعة ضنا منهم أنها في ملكية الشركة ، هذه الأخيرة حسب النقابي  تستحوذ عل حصة الأسد بخصوص صفقات إعادة تأهيل البنيات التحتية للمدينة في عدة مجالات أهمها تطهير السائل.

 

المهاجمين وبعد إقتحامهم المستودع بشارع الجيش الملكي ومحاولتهم إخراج اللوجستيك المملوك للجماعة تصدت الحراسة وبعض العمال الجماعيين للمعتدين فكانت الحصيلة ثقيلة يقول ممثل العمال جمال عاطف ، حيث أصيب العامل المتخصص في النجارة يوسف ك بكسور في يده اليسرى وحالة إغماء خطيرة للسائق ق. لكبير وعدد كبير من العمال إصابتهم متفاوتة حيث نقل الجميع لمستعجلات بني ملال.

وتم تحرير محاضر بالدائرة الأولى للشرطة وسيتم تقديم الجميع أمام النيابة العامة اليوم الخميس.

 

تاكسي نيوز إتصلت بصالح الزاير عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض لإدلاء برأيه في هذا الحادث الفريد من نوعه أكد لنا أنه تم الإتصال به من طرف العمال طالبين الإستغاثة من ما تعرضوا له من تنكيل وإعتداء خطير يمس بالأساس مستودع له حرمته بإعتباره تابع لمؤسسة دستورية الجماعة الحضرية.

الزاير صرح أن ما تعرض له العمال اليوم هو جريمة نكراء لم يسبق لها مثيل وكأننا في بلد به فوضى يقول :” أحسست اليوم أننا في بنغازي بليبيا تم الهجوم على المستودع والإعتداء على العمال وإتلاف الممتلكات .

وما يندى له الجبين هو غياب المسؤولين والسكوت الغريب عن هذه القضية الخطيرة التي قد تدفعنا للإحتجاج إنطلاقا من اليوم  دفاعا عن أنفسنا، يقول الزاير.

تاكسي نيوز حاولت الاتصال بالمقاول لادراج رأيه هو الاخر لكن هاتفه خارج التغطية ، واكد لنا مصدر مقرب بشركته أن ما ادعاه العمال يحمل مغالطات كثيرة .

الاخبار العاجلة