راه قلنا غاتوقع كارثة وماتصنتوش… وثيقة توضح إهمال الباشا و مسؤولية السلطات عن انهيار المنزل الذي توفي فيه المسن والوالي يحقق

28 أبريل 2017
راه قلنا غاتوقع كارثة وماتصنتوش… وثيقة توضح إهمال الباشا و مسؤولية السلطات عن انهيار المنزل الذي توفي فيه المسن والوالي يحقق

تاكسي نيوز /جمال مايس

 

في متابعة “تاكسي نيوز” لخبر انهيار منزل ليلة الاربعاء الخميس ببني ملال ، علمنا أن الساكنة تقدمت بمجموعة من الشكايات لدى السلطات المحلية ونشرت نداءات بمواقع التواصل الاجتماعي ومن بينها تاكسي نيوز  تحذر فيها من وشك انهيار المنزل والضرر الذي كان يسببه صاحبه المسن المضطرب نفسيا ، والمهووس بتربية القطط والكلاب ، حيث كان يتواجد بسطح منزله عددا كبيرا منها ، وهو ما جعل الجيران وأحد الأحزاب يسلمون شكاية للباشا السابق يشتكون فيها من الروائح الكريهة والأوساخ وينبهون السلطات بأن المنزل ايل للسقوط لكن شكاياتهم قوبلت بالاهمال، وخرجت لجنة عاينت البناية دون ان تتابع الموضوع خصوصا مسألة التحذير من الانهيار ، حيث سبق للهلال الاحمر ان نظف المنزل في حملة تنظيف رفقة السكان وأكدوا ان المنزل به تشققات ولنا عودة لهذه الحملة بالتفاصيل.

وكانت مصادر قد أفادت ل”تاكسي نيوز” أن منزلا بوسط حي أولاد حمدان أمام كلية الاداب والعلوم الانسانية ببني ملال ،انهار بالكامل بعد منتصف ليلة الأربعاء الخميس .

وحسب شهود عيان فالحادث استنفر رجال الشرطة والسلطات المحلية ورجال الاسعاف الذين قاموا بالبحث بشكل مكثف حتى عثروا عن جثة الرجل وانتشلوها من تحت الأنقاض ،وجرى نقلها الى مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي ببني ملال .

وتم نقل طالبة تقطن بجوار المنزل إلى مستعجلات المستشفى الجهوي ببني ملال ، حيث أغمي عليها من هول المشهد والصدمة لما رأته من دمار حل بالمنزل.

هذا وانتقل صباح اليوم  والي جهة بني ملال خنيفرة الى عين المكان ، وعاين البناية المنهارة ، ووقف على حجم الأضرار وأمر بفتح تحقيق لمعرفة جميع الملابسات وتحديد المسؤوليات.

وسبق ان نشرت تاكسي نيوز شكاية للساكنة مرفوقة بالصور للمنزل وللرجل وهو يطعم مجموعة من الكلاب فوق السطح الا أنه لم يكن تجاوب جدي من طرف السلطات. وهانحن أمام فاجعة.

الاخبار العاجلة