تأسيس مكتب جهوي للجامعة الجهوية لمهنيي تعليم السياقة والسلامة الطرقية ببني ملال آخنيفرة.

آخر تحديث : الإثنين 24 أبريل 2017 - 8:12 مساءً
تأسيس مكتب جهوي للجامعة الجهوية لمهنيي تعليم السياقة والسلامة الطرقية ببني ملال آخنيفرة.

حميد رزقي

انعقد يوم الأحد 23/04/2017  باحدى الفضاءات ببني ملال ، الجمع العام التأسيسي للجامعة الجهوية لمهنيي تعليم السياقة والسلامة الطرقية ببني ملال آخنيفرة ، وذلك ابتداء من الساعة 9 إلى حدود 5:30 مساءا بحضور ثمانين مؤتمرا يمثلون ثمان مراكز تسجيل السيارات بالجهة إضافة إلي أعضاء اللجنة التنظيمية وضيوف الشرف المحليين وممثلي التمثيليات الوطنية وثلة من الصحفيين المحليين والجهويين بعض المهتمين بالقطاع .

و يندرج تأسيس هذه الجامعة المهنية التي تعتبر الأولى من نوعها على الصعيد الوطني، في إطار ترسيخ فلسفة الجهوية المتقدمة التي نص عليها دستور المملكة الأخير، وفي سياق التفاعل من السياسات العامة الرامية إلى تنظيم القطاعات المهنية والإنصات عن قرب للمهنيين ومأسسة آليات الحوار في أفق تشخيص مختلف الاكراهات المطروحة والاستجابة للمهنيين الذين يتوخون الرقي بمهنة تعليم السياقة وإعادة تنظيمها وهيكلتها خدمة للمواطنين وتفعيلا للأهداف المُسطرة في الاتفاقيات الموقعة مع الوزارة الوصية. هذا، وقد أسفر الجمع العام التأسيسي للجامعة الجهوية لمنهيي تعليم السياقة والسلامة الطرقية الذي انعقد في جو ساده نقاش هادئ مطبوع بالاحترام وروح المسؤولية والديمقراطية، عن انتخاب مكتب جهوي جاء تشكيلته على الشكل التالي : رئيس الجامعة: محمد الدرقاوي، النائب الأول عبد القادر راشيدي النائب الثاني محمد الراشيق النائب الثالث محمد دحو، الكاتب العام للجامعة رشيد حجي النائب الاول محمد بوزيان النائب الثاني با ابراهيم امين مال الجامعة، عبد الحق النيا النائب الأول جمال اتغلياست النائب الثاني ليلى نجاح. المستشارون الشرقي تامجوجت نور الدين فكري سمير الهلالي عبد العلي بلغازي عبد الكريم خاليدي محمد البار، الناطق الرسمي بوعزة فوزي. و قد اختتم اللقاء في الأخير برفع برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله.

Share Button
2017-04-24 2017-04-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة