وزير العدل و الحريات يدشن مركز القاضي المقيم بايت عتاب وبرلمانيون يطالبونه بتسريع تشييد محاكم بابزو وأفورار

28 مارس 2017
وزير العدل و الحريات يدشن مركز القاضي المقيم بايت عتاب وبرلمانيون يطالبونه بتسريع تشييد محاكم بابزو وأفورار

م اوحمي

 

قام وزير العدل و الحريات اليوم الثلاثاء 28 مارس الجاري مرفوقا برؤساء اقسام وزارته و بحضور محمد عطفاوي عامل اقليم ازيلال والوكيل العام للملك باستئنافية بني ملال و النواب البرلمانيون و المنتخبون ووكيل الملك بأزيلال و رئيس المحكمة و موظفوا المحكمة رئاسة و نيابة و شخصيات اخرى بتدشين مقر القاضي المقيم بايت عتاب و الذي كلف 4888436درهم و المتكون من قاعة للجلسات و 17 مكتب كما بلغت قيمة المشاريع في طور الانجاز و الدراسة بالدائرة القضائية بني ملال 73654032درهم تهم مشاريع مبرمجة مستقبلا لبناء مركز القاضي المقيم افورار 5000000درهم ابزو 5600000درهم و تكلفت 5000000درهم وواويزغت 5000000درهم.

وفي تصريح لرئيس المحكمة بوزكري دياني و وكيل الملك عبد الحق الشريكي أكدا من خلاله اهمية بناء مراكز القاضي المقيم بالاقليم و التي تساهم في التخفيف من عبء تكدس نوع من القضايا و هي استراتيجية بناءة ناجعة لوزارة العدل و الحريات .

من جانبه التمست العديد من الفعاليات توفير الموارد البشرية الكافية لمثل هذه المراكز مؤكدة ان مركز ايت عتاب يحتوي موظفين اثنين وهو ما يتطلب البحث عن الموارد البشرية.

وتحدث وزير العدل و الحريات عن اهمية استراتيجة سياسة القرب الذي تلعبه مراكز القاضي المقيم و بناؤها له ايجابيات كثيرة.

وفي الاخير وفي اطار تدخلات البرلمانيين الحاضرين تدخل كل من مولود بركايو و مصطفى الرداد عن ابزو و افورار من اجل اسراع وثيرة بناء مركزين بهما خصوصا وان ابزو من اقدم الدوائر الادارية.

وكان وزير العدل والحريات قد دشن في نفس اليوم محكمتين بكل من زاوية الشيخ والقصيبة.

الاخبار العاجلة