هدشي ماشي معقول… افتتاح محل لبيع الخمور يشعل فتيل احتجاجات الساكنة ببني ملال -فيديو-

22 مارس 2017
هدشي ماشي معقول… افتتاح محل لبيع الخمور يشعل فتيل احتجاجات الساكنة ببني ملال -فيديو-

تاكسي نيوز / حميد الخلوقي – جمال.م

 

لا حديث بين المواطنين ببني ملال سوى عن ترخيص السلطات ببني ملال لمحلات لبيع الخمور وسط أحياء سكنية شعبية ، حيث افتتح أحد المحلات بشارع محمد السادس ، فيما يستعد اخر للافتتاح بحي 3 مارس .

القرار دفع الساكنة للاحتجاج أمس الثلاثاء أمام المحل بالمصلى ، ورددوا شعارات تستنكر بيع الخمور وسط الأحياء الشعبية ،وأكدوا أن هذه المحلات ستفسد أخلاق أبناءهم ،لا سيما وأنه يقع بين ثلاث مؤسسات تعليمية ، ويمر من أمامه التلاميذ كل ساعة .

فيسبوكيين هاجموا السلطات ببني ملال واستغربوا لترخيصها لبيع الخمور وسط الأحياء الشعبية ، وتساءلوا كيف لدولة إسلامية ولقانون يعاقب على السكر العلني ويعتقل المخمورين ويضعهم 48 ساعة تحت الحراسة النظرية ، أن يرخص للمحلات ببيع الخمور للشباب ، لا سيما وأن جميع الكوارث والحوادث من بين أسبابها الرئيسية الخمر.

وذهب فيسبوكيون اخرين الى أن السلطات كان عليها أن تمتنع عن الترخيص وسط الأحياء الشعبية وإن كان لابد من ذلك فوجب عليها ابعاد تلك المحلات خارج المدينة.

واستغرب مواطنون أنه في الوقت الذي قرر المركز التجاري مرجان وأسيما ببني ملال الاستغناء عن بيع الخمور ، نجد السلطات توزع التراخيص على المحلات وتغرق بذلك المدينة بالسموم الفتاكة بالصحة والأخلاق.

 

الاخبار العاجلة