واسمع يا وزير… الساكنة تحتج بايت بوكماز على الوضع الكارثي لتعليم أطفالهم ويصرخون:”أيها المسؤولين التلاميذ ضايعين”(فيديو)

آخر تحديث : الخميس 20 أكتوبر 2022 - 2:35 مساءً
واسمع يا وزير… الساكنة تحتج بايت بوكماز على الوضع الكارثي لتعليم أطفالهم ويصرخون:”أيها المسؤولين التلاميذ ضايعين”(فيديو)

عمر بولمان

دقت ساكنة دوار تميت التابع اداريا لجماعة تبانت ، بينهم آباء وأولياء تلاميذ فرعية تميت التابعة لمجموعة مدارس تلسنانت،-دقت- ناقوس الخطر وملوا من الوعود الكاذبة والانتظار بدون جدوى.

وحسب متحدث من المحتجين، فالمدرسة تعاني من نقص حاد من أطر هيئة التدريس حيث أن الفرعية يدرس بها أربعة أساتذة في الحالة العادية وتم تقليص العدد إلى ثلاثة غير أن مع بداية الموسم الدراسي الحالي تفاجأت الساكنة بتكليف أستاذ واحد فقط لتدريس المستويات الست الابتدائية وهو ما لن يساهم في تعليم جيد لأبنائهم ناهيك عن الاكتظاظ في الأقسام.

ويضيف آخرون ان الفرعية تفتقد إلى أدنى المقومات التي تجعلها بيئة تعليمية وآمنة. وصحية ، فهي بدون مرافق صحية خاصة بأطر التدريس ولا الخاصة بالتلاميذ وانعدام الماء الصالح للشرب بالإضافة إلى الجدار المهدم بسبب تواجد الفرعية على مجرى واد.

وكانت المديرية الاقليمية للتعليم بازيلال قد أعلنت عن الحركة داخل الجماعة وخارجها لكن هذه العملية لم تستفد منها الفرعية وبالتالي فإن المشكل سيبقى قائما ما لم تتحرك السلطات المسؤولة.

هذا، وسبق  لساكنة الدوار ان توجهت صبيحة يوم 07 اكتوبر 2022 في اتجاه قيادة تبانت وذلك للاحتجاج على الأوضاع التي ألت إليها المدرسة الابتدائية بالدوار.

Share Button
2022-10-20 2022-10-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة