الفيدرالية الاقليمية لجمعيات محاربة الامية تنظم دورة تكوينية لفائدة مؤطري ومؤطرات البرنامج بأزيلال

5 مارس 2017
الفيدرالية الاقليمية لجمعيات محاربة الامية تنظم دورة تكوينية لفائدة مؤطري ومؤطرات البرنامج بأزيلال

عبد العزيز المولوع

 

من أجل التكوين المستمر واعتبارا للشراكة المبرمة مع نيابة التعليم لإقليم ازيلال في مجال محاربة الأمية وما بعد محاربة الامية وفي إطار دعم قدرات الفاعلين في مجال محو الأمية نظمت الفيدرالية الاقليمية لجمعيات محاربة الامية والتربية غير النظامية بازيلال لقاء تواصليا تكوينيا لفائدة المكونين والمكونات المتعاقدين مع الفيدرالية في برنامج محو الأمية تحت شعار ” لنحارب الامية من اجل التنمية البشرية ” وذلك أيام 4 و5 مارس 2017 بماوى عجيل بشلالات اوزود اقليم ازيلال .
في بداية اللقاء رحب هشام احرار رئيس الفيدرالية الاقليمية لجمعيات محاربة الامية والتربية غير النظامية بازيلال بالمشاركين والمشاركات في هذه الدورة التكوينية ليتطر ق الى الهدف من هذه الدورة التكوينية والذي يتمثل اساسا في تقوية قدرات كل الفاعلين في مجال محاربة الامية متمينا ان يحقق هذا اللقاء الاهداف المتوخاة منه .

وقد تخللت هذه الدورة التكوينية مداخلات وعروض نظرية، بالإضافة إلى ورشات تطبيقية، حضرها إلى جانب المشرفين، عدد من المكونين والمكونات. كما أن هذا اللقاء كان مناسبة للحاضرين لمناقشة مختلف القضايا، والعراقيل التي تحول دون نجاعة وفعالية المشروع، وفرصة أيضا للمكونين من أجل تبادل الخبرات والتجارب والمواقف حول موضوع الدورة التكوينية.
وفي النهاية، تم جمع آراء المستفيدين حول نتائج الدورة والظروف التي مر فيها التكوين الذي تميز بمناقشة هادفة وفعالة مما دل على مدى استحسان المشاركات المشاركين لمضامين محور اللقاء ، كما تم اقتراح مجموعة من المواضيع التي تستأثر باهتمام المكونين لاتخاذها واعتمادها في الدورات المقبلة.
اللقاء التكويني عرف توزيع الشواهد على كل المشاركين والمشاركات اعترافا لهم بمجهوداتهم الجبارة والمتواصلة في خلق التنمية، هذا إلى جانب تقديم كلمة شكر باسم الفيدرالية القاها الرئيس هشام احرار لنيابة التعليم الإقليمية في شخص المؤطرين التربويين الذين نشطوا اللقاء والذين شرفوه بحضورهم ولكل من ساهم ولكل من ساهم من قريب ومن بعيد لإنجاح اللقاء.

الاخبار العاجلة