جمال الشرقاوي المرسلي يُمثل جهة بني ملال خنيفرة في المهرجان الوطني الثاني للتصوير الفوتوغرافي بوجدة

13 مايو 2022
جمال الشرقاوي المرسلي يُمثل جهة بني ملال خنيفرة في المهرجان الوطني الثاني للتصوير الفوتوغرافي بوجدة

مراسلة خاصة

 

يشارك الفنان جمال الشرقاوي المرسلي، ممثلا عن جهة بني ملال خنيفرة، في فعاليات المهرجان الوطني الثاني للفن الفوتوغرافي المنظم بمركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة يومي 13 و14 ماي 2022.

 

ويتميز هذه المهرجان المنظم بشراكة بين كل من جمعية الصورة والسينما بوجدة، وجمعية مغرب الصورة بالدار البيضاء وجمعية نادي أكادير للتصوير الفوتوغرافي، وبدعم من جامعة محمد الأول والمديرية الجهوية للثقافة بجهة الشرق، تحت شعار: الفن الفوتوغرافي وتثمين التراث الثقافي اللامادي المغربي، بتنظيم مسابقة وطنية لتصوير الحرف التقليدية وتكريم قيدومي الفوتوغرافيا في المغرب الفنان عز الدين وهابي علمي والفنان محمد تاغزوت.

 

ويغتنم المنظمون الفرصة للإعلان عن ميلاد الفيدرالية المغربية للفن الفوتوغرافي الت يسينعقد جمعها العام التأسيسي بمشاركة جمعيات وأندية للفوتوغرافيا ومصورين مستقلين من كل الجهات المغربية.

 

ومن المنتظر أن يكون الفنان جمال لشرقاوي المرسلي صوت مدينته أبي الجعد خصوصا وجهة بني ملال خنيفرة بصفة عامة خلال فعاليات هذه التظاهرة، ويمثلها في مكونات الفيدرالية بصفته رئيسا للجمعية الأفرومغاربية لفن التصوير الفوتوغرافي.

ويذكر أن الفنان جمال المرسلي قد نظم عدة معارض فوتوغرافية فردية وجماعية كان من خلالها سفيرا لمدينته أبي الجعد عبر صور أبرزت مكامن الجمال في دروبها وزواياها وأناسها.

الاخبار العاجلة