الرجاء الرياضي يتجاوز شباب قصبة تادلة بصعوبة ويُلاقي في مقابلة مُشوقة رجاء بني ملال في ثمن نهاية كأس العرش (تفاصيل المباراة وكواليسها)

7 أبريل 2022
 الرجاء الرياضي يتجاوز شباب قصبة تادلة بصعوبة ويُلاقي في مقابلة مُشوقة رجاء بني ملال في ثمن نهاية كأس العرش (تفاصيل المباراة وكواليسها)

أ-عبد العاطـــي/صورة سعيد عيلول

 

عكس ما كان منتظرا ، لقي فريق الرجاء البيضاوي صعوبات كبيرة لتجاوز مضيفه فريق شباب قصبة تادلة الممارس في مجموعة الهواة للمرور إلى دور ثمن النهائي من منافسات كأس العرش. و لم ينجح الفريق البيضاوي في تسجيل هدف التأهل إلا في الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافي الثاني بواسطة مهاجمه حميد أحداد بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي، علما أن عمر العرجون ضيع ضربة جزاء في الشوط الثاني من المباراة.

و قد عرفت المباراة التي أدارها الحكم محمد بلوط بالملعب الشرفي ببني ملال أمام أكثر من 5000 متفرج جلهم من أنصار الرجاء استنفارا كبيرا للسلطات المحلية بحضور مختلف أنواع الهيئات الأمنية التي حلت بمدينة بني ملال يومين قبل موعد المباراة.

 

و عاش الجمهور الحاضر لقاء مشوقا مرتفع الإيقاع بفضل الندية القوية التي أبان عنها اللاعبون التدلاويون باعتبارها مباراة الموسم لهم كما عبر عن ذلك للجريدة أحد اعضاء المكتب المسير التدلاوي رغم الضغط المتواصل الذي فرضه الفريق الضيف منذ انطلاق اللقاء.و خاصة في الشوط الأول الذي مرت جل أطواره في منطقة دفاع التدلاويين. بحيث توالت هجمات الرجاء من الجهتين بواسطة الظهيرين عبد الإله مذكور و عبد الجليل جبيرة اللذان مررا عدة كرات نحو المهاجم حميد أحداد الذي قدف في د38 و حولها الحارس عبد الحق الزومي الذي تألق في هذه المباراة إلى الزاوية. و رغم اندفاع الرجاويين بواسطة كل من محمد زريدة و عمر العرجون و باتريس نغوما استمات الدفاع التدلاوي المكون من حميد بحار و محمد بوطاهر و الإفريقي رودريغو البولو بقيادة الحارس البارع عبد الحق الزومي . لينتهي الشوط الأول بالبياض.

 

في الشوط الثاني واصل البيضاويون سيطرتهم على دفاع الخصم الذي وقع في المحضور في د55 حين أسقط حميد أحداد داخل المربع و أعلن الحكم بلوط عن ضربة جزاء بعد التجائه إلى شاشة الفار الذي يقوده الحكم رضوان جيد،لكن الحارس الزومي تصدى ببراعة لقدفة عمر العرجون. لينتهي الشوط الثاني بنفس النتيجة.

 

الشوطان الإضافيان عرفا تراجع أداء البيضاويين و خروج التدلاويين من تقوقعهم في الدفاع لينظموا هجمات كانت أهمها قدفة قوية للمهاجم كريم لغماري بجانب مرمى الحارس مرباح غاية في د100 تلتها هجمة منسقة للضيوف انتهت بضربة رأسية تصدى لها الحارس الزومي الذي انفلتت الكرة من يديه و حولها حميد أحداد داخل الشباك التدلاوي معلنا هدف الخلاص للزوار في د115 لتنطلق احتفالات الجمهور البيضاوي الذي ضل يشجع بطريقته الرائعة طيلة اللقاء مقابل تشجيعات متكررة للجمهور التدلاوي من طرف فصيل ” ريفر بويز” لينتهي اللقاء بروح رياضية بين الطرفين و يضرب الرجاء موعدا في ثمن النهاية مع مضيفه فريق رجاء بني ملال الأحد المقبل بنفس الملعب وفي نفس التوقيت.

 

كواليــــس:

– غاب عن فريق الرجاء كل من المتوكل و سوكحال و عن فريق شباب قصبة تادلة المدافع محمد أوشويا المصاب.

– طبع مسؤولو شباب قصبة تادلة 6000 تذكرة بقيمة 50 درهم للواحدة.

– منع المنظمون دخول القاصرين إلى الملعب مما دفع هؤلاء للتجمهر أمام ابوابه

– نظم المجلس الإقليمي لبني ملال مأدبة فطور على شرف الفريق التدلاوي.

– من المنتظر أن يستمر فريق الرجاء في إقامته بأحد فنادق بني ملال للإستعداد لمقابلة الفريق الملالي برسم ثمن النهاية الأحد المقبل.

الاخبار العاجلة