عامل خنيفرة والامين العام للمجلس العلمي الاعلى يحضران ندوة علمية بمناسبة موسم الولي الصالح ابي يعزى(صور)

27 مارس 2022
عامل خنيفرة والامين العام للمجلس العلمي الاعلى يحضران ندوة علمية بمناسبة موسم الولي الصالح ابي يعزى(صور)

هشام.ب

 

في إطار الموسم السنوي للولي الصالح أبي يعزى نظم المجلس العلمي المحلي لخنيفرة ندوة علمية في موضوع : التصوف وأهميته في تعزيز الرأسمال اللامادي للأمة المغربية يوم السبت 26 شتنبر 2022 بمركز مولاي بوعزة، وهو لقاء اعتبرته المؤسسة العلمية مناسبة لبيان أهمية استثمار الثروة العلمية والتربوية التي خلفها الولي الصالح أبو يعزى باعتبارها ثروة لامادية كفيلة بتحقيق التنمية الإنسانية.

 

وفي هذا السياق أبرز الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى أهمية القيم في البناء المجتمعي وما يزخر به المغرب من رصيد ثمين وإرث رصين راكمه أولياء أمور هذا البلد الأمين وعلماؤه وصلحاؤه حتى قيل إذا كانت بلاد المشرق بلاد الأنبياء فبلاد المغرب بلاد الأولياء.

كما ألمعت المداخلة الثانية التي ألقاها رئيس المجلس العلمي المحلي لبني ملال إلى ما يمكن أن يسهم به التصوف من بناء لقيم التسامح والتعاون والتضامن وغيرها من القيم التي يحتاج إليها المجتمع لتتحقق سلامة بنيانه، وهو عين ما يروم إليه موسم الولي الصالح أبي يعزى الذي يمثل تجليا من تجليات استثمار السياقات الموسمية لترسيخ القيم الروحية من سير أقطاب ورجالات الأمة المغربية.

 

أما المداخلة الثالثة والتي ألقتها الأستاذة سعيدة الفقير عضو خلية شؤون المرأة وقضايا الأسرة والطفولة فقد أشارت إلى أهمية القيم والأخلاق المستمدة من المنظومة الإسلامية، والتي يشكل التصوف مظهرا من مظاهرها، في تحقيق التنمية الشاملة التي لا يمكن أن تحصل إلا من خلال التعريف بالرصيد العلمي والثقافي للذاكرة الإقليمية والثروة المؤثثة لرأسمالها اللامادي.

وفي نهاية الندوة تم رفع برقية ولاء وإخلاص إلى  أمير المؤمنين صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله، ليختم اللقاء بالدعاء الصالح.

وحضر هذا اللقاء كل من  محمد يسف ، الامين العام للمجلس العلمي الاعلى و محمد فطاح عامل اقليم خنيفرةو رؤساء المجالس العلمية المحلية بجهة بني ملال خنيفرة و منتخبون و برلمانيون عن الاقليم ورؤساء المصالح الامنية و الخارجية فضلًا عن اساتذة و باحثين غي مجال التصوف

الاخبار العاجلة