وفد اعلامي يزور مركز الأمل للاشخاص بدون مأوى بازيلال ورئيس الجمعية يقدم لهم شروحات مفصلة 

8 فبراير 2022
وفد اعلامي يزور مركز الأمل للاشخاص بدون مأوى بازيلال ورئيس الجمعية يقدم لهم شروحات مفصلة 

 غريب عبد اللطيف

 

قام وفد اعلامي عن جهة بني ملال خنيفرة مؤخرا، بزيارة تفقدية لمركز الامل للاشخاص بدون مأوى بازيلال ، وكان في استقبالهم هشام احرار رئيس جمعية النور لحماية الاشخاص بدون مأوى بازيلال .

 

ويشكل مركز الامل للاشخاص بدون مأوى بازيلال في حقيقة الأمر أكثر من مجرد مبنى استقبال ، حسب الوفد الاعلامي الذي انبهر بخدمات هذه المؤسسة الاجتماعية التي توفر لهم سقفا متينا وملاذا آمنا، وتحفظ كرامتهم الإنسانية.

 

و يجسد هذا المركز ، الذي تم إحداثه سنة 2021, بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، العناية الفائقة التي توليها المبادرة لجزء من الساكنة الذين يعيشون على هامش المجتمع ، من أجل مساعدتهم على اختيار مسار لوجودهم بعيدا عن أخطار الشارع.

 

هذه المواكبة التي يوفرها المركز لنزلائه والدعم الذي يقدمه لهم من أجل مساعدتهم على الخروج ومغادرة عالم الشارع للأبد ، جعلت منه مؤسسة للاندماج الاجتماعي بالدرجة الأولى، وفضاء للحياة وتطوير الذات وفرصة لهؤلاء النزلاء لإعادة بناء ذواتهم، والتخلص من التشرد بشكل نهائي.

 

وأوضح رئيس الجمعية ، أن المركز للاشخاص بدون مأوى هو فضاء للمبيت والراحة والتغذية والملابس والمرافق الصحية والرعاية والمراقبة الطبية ،بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي بازيلال والمجلس الجماعي بازيلال.

الاخبار العاجلة