أكاديمية بني ملال خنيفرة تنظم دورة تكوينية حول السلامة الطرقية 

10 ديسمبر 2021
أكاديمية بني ملال خنيفرة تنظم دورة تكوينية حول السلامة الطرقية 

عن الأكاديمية

 

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال-خنيفرة، يوم الخميس 09 دجنبر 2021، تكوينا، عن بعد باستثمار تقنية المناظرة المرئية، لفائدة السيدات والسادة منشطي أندية التربية على السلامة الطرقية بالمديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة.

وتندرج هذه الدورة التكوينية، التي أشرف على تأطيرها أطر الوكالة الجهوية للسلامة الطرقية، في سياق أجرأة مقتضيات اتفاقية الشراكة المبرمة مع الوكالة الجهوية للسلامة الطرقية. وتهدف إلى تقاسم مصوغة حول تفعيل أندية التربية على السلامة الطرقية بالمؤسسات التعليمية.
ويأتي تنظيم هذه الدورة التكوينية في سياق مواصلة أجرأة المشاريع الاستراتيجية المنبثقة عن القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وخاصة المتعلقة بالمجال الثاني المرتبط بالارتقاء بجودة التربية والتكوين، والذي يروم ضمان الاستفادة من تعليم موفور الجودة، مما يمكن المتعلمات والمتعلمين من تحقيق كامل إمكانياتهم عبر تملك أفضل للكفايات المعرفية، والتواصلية، والعملية، والوجدانية والإبداعية، وعلى جعلهم متشبثين بروح الانتماء للوطن ومعتزين برموزه، ومتشبعين بالقيم الوطنية والكونية. وسعيا للارتقاء بالحياة المدرسية، من خلال تثمين دور الأندية التربوية عموما، وتعميم أندية التربية على السلامة الطرقية بالمؤسسات التعليمية على وجه الخصوص.

الاخبار العاجلة