عاجل بالصور… ساكنة 100 كلم مشيا على الأقدام توقع الاتفاق مع الاكاديمية وتفك الاعتصام -المحضر-

17 فبراير 2017
عاجل بالصور… ساكنة 100 كلم مشيا على الأقدام توقع الاتفاق مع الاكاديمية وتفك الاعتصام -المحضر-

تاكسي نيوز /خاص

 

انعقد قبل قليل بمقر الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال ، اجتماعا جمع كل من ممثلي معتصم ساكنة انركي ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وممثل عن المجلس الوطني لحقوق الانسان وممثل عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان ، حيث انتهى بتزكية ماخلص اليه اجتماع يوم الأحد الماضي ، مع اضافة بعض النقاط .

وخلص اللقاء حسب المحضر الذي توصلت “تاكسي نيوز” بنسخة منه ، الى احداث اعدادية ثانوية بانركي لموسم 2019/2020 وتوزيع المنح على جميع الناجحين بقسم السادس ، وجمع التلاميذ بداخلية تاكلفت ، وتوفير وسيلة نقل تقلهم ايام السبت والاحد والعطل ، والسعي الى استفاذتهم من برنامج تيسير ، والسعي ايضا الى احداث نواة في افق 2018/2019 .

ووقع المشاركون في الاجتماع محضرا بهذا الاتفاق وعلى أساسه قرر المعتصمين فك اعتصامهم من أمام ولاية جهة بني ملال خنيفرة والعودة الى ديارهم صباح غذ الجمعة أو في أي لحظة يتم فيها توفير الحافلات.

وبهذا تكون ولاية الجهة رفقة الاكاديمية ورئيس الجماعة وبمشاركة الجمعيات الحقوقية و اللجنة الجهوية لحقوق الانسان التي لم تتدخل الا في اخر لحظة، قد -ولاية الجهة- امتصت غضب المعتصمين وتمكنت من فك الاعتصام رغم طول انتظار الساكنة.

 

الاخبار العاجلة