رجاء بني ملال يتعادل مع ضيفه أولمبيك خريبكة في ديربي قوي و العسري مدرب الرجاء يكذب إشاعات التلاعب والمكتب المسير يصدر بلاغا للجماهير

30 مايو 2021
رجاء بني ملال يتعادل مع ضيفه أولمبيك خريبكة في ديربي قوي و العسري مدرب الرجاء يكذب إشاعات التلاعب والمكتب المسير يصدر بلاغا للجماهير

أ-عبد العاطـــي

 

” لعبنا كرة نظيفة و بشرف و كنا قريبين من الإنتصار، و ذلك لإزالة جميع شكوك الرياضيين” ذلكم كان تصريح مدرب فريق رجاء بني ملال لكرة القدم مصطفى العسري عقب نهاية مواجهة فريقه لضيفه فريق أولمبيك خريبكة بالملعب الشرفي ببني ملال برسم الدورة 24 من منافسات البطولة الإحترافية الثانية، و التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

فقد أصر المدرب العسري على التأكيد بأن فريقه أدى مباراة جيدة لتبديد الشكوك التي صاحبت أجواء هذا الديربي الجهوي القوي. بحيث كانت هناك إشاعات مكتوبة على صفحات بعض وسائل التواصل الإجتماعي تُروج بأن بعض أعضاء المكتب المسير لفريق أولمبيك خريبكة زاروا مسيرين من الفريق الملالي قبل المباراة ، وهو موقف مثير للشبهات ، حسب قولهم. فانتشر الخبر في الأوساط الرياضية الملالية مذكرا بواقعة سبقت قبل سنوات حقق بعدها الفريق الخريبكي الصعود إلى القسم الأول.

نتيجة المباراة الأخيرة التي أدارها باقتدار الحكم سمير الكزاز ألت إلى تعادل لم ينصف فريق عين أسردون الذي تفوق في الأداء و برغبة كبيرة للفوز رغم تأخره في الشوط الأول بهدف للضيوف سجله المهاجم الإفريقي توميسانغ أوريبوبي في د41 . لكنه حسن أداءه و سيطر على أطوار الشوط الثاني و تمكن من تسجيل هدف التعادل في الأنفاس الأخيرة من المباراة بواسطة عبد الصمد إمعيش.علما أن حمزة حجار و عبد الصمد مهري ضيعا فرصتين حقيقيتين لتسجل هدف الفوز. أداء كذب الإشاعات التي سبقت هذه المباراة و أكد فعلا نزاهة مسيري و مؤطري و لاعبي فريق عين أسردون.

و كان المكتب المسير للفريق الملالي قد أصدر على صفحته الإلكترونية ساعات قبل بداية اللقاء إخبارا للرأي العام ينفي من خلاله قيامه بأي لقاء مع أعضاء من المكتب المديري لفريق الأوصيكا مؤكدا تذمره و غضبه مما نشر في بعض الصفحات حول لقاء بين الطرفين لإهداء الفوز للفريق الخريبكي كما جاء في بلاغه، مضيفا بأنه يحتفظ لنفسه بكامل حقوقه القانونية لمقاضاة ناشر هذا البلاغ الكاذب.

أجواء مشحونة صاحبت ديربي جهة بني ملال خنيفرة لفريقين تواجها بطموحات مختلفة و متناقضة حيث يسعى الأوصيكا لتحقيق الصعود إلى قسم النخبة بالظفر بإحدى البطاقتين و هو يحتل الصف الثاني ، في حين يطمح الفريق الملالي للخروج من منطقة الخطر و التموقع في وسط الترتيب بهدف إعداد فريق منافس للموسم المقبل.

من جهته صرح عبد العزيز كركاش مدرب فريق أولمبيك خريبكة عقب نهاية المباراة بأنه غير راض على نتيجة اللقاء لكون فريقه لعب من أجل الفوز رغم قوة الفريق المضيف ، مشيرا بأن التعادل لا يخدم الفريقين معا لأنهما في أمس الحاجة لنقاط الفوز كل من موقعه.

و بهذه النتيجة رفع الفريق الخريبكي رصيده إلى 42 نقطة متمسكا بوصافة الترتيب على بعد نقطتين من المتصدر فريق الشباب الرياضي السالمي ، بينما عزز فريق عين أسردون مكانته في وسط الترتيب في الصف التاسع برصيد 31 نقطة.

الاخبار العاجلة