أساتذة وموظفو كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال يُنَظِّمُون وقفة احتجاجية تضامنية مع زملائهم وهذا هو السبب

9 فبراير 2021
أساتذة وموظفو كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال يُنَظِّمُون وقفة احتجاجية تضامنية مع زملائهم وهذا هو السبب

عزيز الحلو

 

نظم أساتذة وموظفو كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال يومه الثلاثاء 09 فبراير 2021 وقفة تضامنية برحاب الكلية من الساعة العاشرة إلى الساعة الثانية عشرة .

ووفق بيان توصل به موقع تاكسي نيوز من اساتذة وموظفي الكلية ، يؤكد ان الوقفة جاءت للتعبير عن مساندتهم المبدئية والكاملة لزملائهم الأساتذة والموظفين الإداريين الذين تعرضوا في الآونة الأخيرة ، لما وصفوه، بحملة تشهير واسعة وممنهجة وانتهاك سافر ومقيت لقدسية كرامتهم ووضعهم الاعتباري والمهني من قبل احدى الجمعيات.

وعبر المحتجون في البيان إدانتهم الشديدة لحملات التشهير والتشويه المُنظمة والمتعمدة التي طالت عددا من الأساتذة والموظفين الإداريين بالكلية في سابقة خطيرة لم تشهد لها جامعة السلطان مولاي سليمان نظيرا من قبل، وذلك من خلال تداول أسمائهم ووضعياتهم المهنية و”التهم”المنسوبة إليهم في وقت لم تؤكد، لغاية الآن، أي جهة ذات الاختصاص صدقيتها ولا حجيتها القانونية، والإمعان في نشرها تباعا، ودون تثبت، في وسائل التواصل الاجتماعي وعلى صفحات بعض الجرائدالوطنية صادرة باسم ذات الجمعية.

وشجب البيان بأشد العبارات وأقواها تعبيرا للغة الشتائم والقذف والتحقير التي انحدر إليها ممثل هذه الجمعية في مخاطبة أساتذة شعبة اللغة الفرنسية وآدابها، وهي لغة ساقطة وبذيئة تمجها الآذان وتقشعر منها الأبدان ولا تمت بأي صلة لأخلاقيات وأصول أدب التواصل كما درج عليها الإنسان المغربي العادي.

وطالب الأساتذة المحتجون ، في بيانهم، مسؤولي إدارتي الكلية والجامعة التدخل فورا لوضع حد لهذه الحملات التشهيرية المغرضة التي تستهدف، قبل كل شيء، سمعة ونزاهة الأساتذة وأجهزتهم المنتخبة ديموقراطيا من خلال اتباع جميع المساطر الإدارية والقانونية التي تسمح بها الآليات التشريعية ذات الصلة لإعادة الاعتبار لمصداقية الأستاذ وسمعته الأدبية والمعنوية.

 

 

الاخبار العاجلة