فوضى عارمة و مشاداة في الجمع العام التأسيسي لعصبة بني ملال خنيفرة لكرة القدم = معطيات مُفصلة=

24 ديسمبر 2020
فوضى عارمة و مشاداة في الجمع العام التأسيسي لعصبة بني ملال خنيفرة لكرة القدم = معطيات مُفصلة=

أ-عبد العاطـــي

 

أبطلت اللجنة الإنتخابية التابعة للجمع العام التأسيسي لعصبة بني ملال خنيفرة لكرة القدم المعينة من طرف رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة المشرفة على الجمع العام التأسيسي ترشح لائحة أمين نوارة وكيل اللائحة التي تقدم بها للترشح إلى المكتب المديري لعصبة بني ملال خنيفرة.

فقد قررت لجنة الإنتخابات المكونة من موثق و محامي إلغاء ترشح لائحة نوارة رئيس فريق سريع وادي زم لكون ملفه لا يتوفر على السجلات العدلية لجميع الأعضاء المرشحين في لائحته، ذلك ما صرح به رئيس اللجنة المحامي و هو يجلس إلى جانب رئيس الجمع العام و المشرف عليه جمال السنوسي رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة. قرار لم يستسغه أنصار نوارة الذين احتجوا بشدة على منصة التسيير و دخلوا في مشاداة و ملاسنات مع أنصار اللائحة الثانية المرشحة لنفس الغرض و التي يترأسها محمد بنيوسف أقجيع رئيس فريق حمرية بخنيفرة. فاتهم أحد المحتجين اللجنة الإنتخابية بانحيازها للطرف الثاني واعتبر إلغاء اللائحة غير قانوني و هو ما أغضب جمال السنوسي الذي رفض الأمر و أوقف أشغال الجمع، فعمت الفوضى و الصراخ القاعة و تواصلت المشاداة و الإحتجاجات بين الطرفين. فقام السنوسي بالإنزواء مع لجنة الإنتخابات في مكتب مجاور للمنصة ثم التحق بهم وكيلي اللائحتين و دخل الجميع في نقاش و مفاوضات دامت أكثر من ساعتين و نصف اقترح في نهايتها السنوسي مخرجا بإدماج اللائحتين و استئناف أشغال الجمع ، لكن أنصار لائحة أقجيع رفضوا ذلك بشكل قاطع لتعود الإحتجاجات و الصراخ و المطالبة بتطبيق القانون . مما دفع أنصار اللائحة المقصاة إلى الإنسحاب من القاعة.

و بعدها قرر السنوسي العودة إلى قرار اللجنة بإقرار إلغاء ترشح لائحة نوارة معلنا على إبطالها و تطبيق القانون و طلب من أي شخص يعتبر نفسه متضررا من ذلك اللجوء إلى الطعن حسب القوانين المعمول بها في هذا الشأن، ثم طرح لائحة أقجيع للتصويت التي حصلت على 59 صوتا معلنا أقجيع رئيسا لعصبة بني ملال خنيفرة لكرة القدم.

و كان الجمع العام الـتأسيسي لعصبة بني ملال خنيفرة  الذي نظمته العصبة الوطنية لكرة القدم هواة بقاعة الغرفة الفلاحية ببني ملال قد افتتحت أشغالها بتلاوة أيات بينات من القرأن الكريم ثم قراءة الفاتحة على روح محمد الشهبي الرئيس السابق لعصبة تادلة ، ثم ألقى السنوسي رئيس الجمع كلمة عرض فيها تاريخ و أمجاد منطقة بني ملال خنيفرة في كرة القدم و التي تضم فرقا عريقة أنجبت لاعبين و مسيرين و مدربين كبارا وطالب الحاضرين بإنجاح هذه المحطة التي تعتبر عرسا للرياضيين و سكان المنطقة. و بعد دعوة الحاضرين لمناقشة و المصادقة على النظام الأساسي للعصبة تدخل حمزة الشطبي رئيس فريق أمل بني ملال الذي احتج على إقصائه من المشاركة في هذا الجمع و بعد نقاش مع المنصة وافقت على قبول مشاركة فريق أمل بني ملال مع عدم ترشح رئيسها لمكتب العصبة لكونه لا يتوفر على المدة المطلوبة و هي سنة كاملة، علما أن العصبة المنظمة توصلت بلوائح الفرق من طرف الكاتبين العامين لعصبة تادلة و عصبة مكناس تافيلالت و أنها لا تتحمل أية أخطاء في هذه اللوائح.و تمت المصادقة على النظام الأساسي بموافقة 82 صوتا و معارضة 4 أصوات و هو مجموع المشاركين الحاضرين من أصل 96 فريقا منتميا للعصبة الجديدة.

و انتهى الجمع بكلمة رئيس العصبة  المنتخب بنيوسف أقجيع الذي عبر عن سعادته بثقة الحاضرين و أنه سيعمل على تطوير الكرة في هذه العصبة و الإنصات لجميع الفرق. ثم تمت تلاوة برقية الولاء المرفوعة إلى جلالة الملك.

الاخبار العاجلة